Ayoub News

محلي


مجلس النواب يقرّ اقتراح قانون استيراد اللقاحات

الجمعه 15 كانون الثاني 2021 - 15:17

أقر مجلس النواب، في الجلسة التشريعية في قصر الاونيسكو، اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا، معدلا. كما اقر اقتراح القانون المعجل المكرر المتعلق بتمديد التصاريح المنصوص عنها في القانون 189 حتى آخر آذار، وأقر اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى اجازة جباية الاموال وانفاق الدولة على قاعدة الاثني عشرية اعتبارا من شباط المقبل.

وأكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل بعد انتهاء جلسة مجلس النواب أن "كل ما يقال عن ان اللقاحات ستعطى فقط للطبقة السياسية اخبار على مواقع التواصل فقط وعارية عن الصحة". وأضاف: "تبقى المشكلة في الوصول إلى تشكيل حكومة سريعا فكل القوانين على أهميتها ستبقى عاجزة عن تأمين الاطمئنان للمواطن نتيجة غياب القيادة التنفيذية عن البلد".

وأشار عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عدوان إلى أن "الطريقة التي انجز فيها القانون واقراره انجاز كبير للجنة الصحة ‏وكل من تعاون معنا".

وأكد رئيس لجنة الصحة النائب عاصم عراجي أن "مجلس النواب قام بإنجار كبير اليوم بإقرار قانون اللقاحات ولو لم يتم إقراره لكان تعذّر على لبنان الحصول على اللقاحات من أي شركة عالمية والقانون وضِع لكل الشركات وليس فايزر فقط".

وكانت عُقدت جلسة مجلس النواب في قصر الاونيسكو، ونوّه رئيس مجلس النواب نبيه بري بعمل لجنة الصحة النيابية لانجاز قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي