Ayoub News

محلي


بدر: سنشارك بوزيرين ونختار حقيبتين

الاثنين 27 حزيران 2022 - 19:49

كشف النائب نبيل بدر أنّ “تكتل النواب المستقلين سيشارك في الحكومة الجديدة بوزيرين وسيختار حقيبتين من بين الحقائب الثلاث التالية: الداخلية ، الاقتصاد، والصحة”، موضحًا أنّ “التكتل لم يختار الإسمين بعد نافيا ان يكونا من النواب”.

وقال بدر في حديث لـ”الحرة” ضمن برنامج “المشهد اللبناني”: “نحن متفقون مع رئيس الحكومة منذ أن سميناه ان عكار يجب ان تأخذ حقها في العمل السياسي”.

وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس ميقاتي وافق على هذه المطالب، اشار الى أنه “في المبدأ تأكد هذا الشيء”.

وأوضح بدر أن “ميقاتي طرح أن يُضاف الى الحكومة الحالية المكونات الجديدة التي دخلت الى الحياة السياسية نتيجة الانتخابات النيابية الأخيرة اي ان التوجه هو نحو تطعيم الحكومة الحالية ببعض الأسماء الجديدة”.

واضاف: “هناك أيضا أمر مهم وهو أن الطائفة الدرزية الممثلة بشخصيتين داخل الحكومة الحالية لن يتم تغييرهما بالمبدأ في الحكومة الجديدة”، لافتًا الى أنّ “من بين شروطهم تغيير الجهة التي تتسلم وزارة الطاقة”.

وعن استحقاق رئاسة الجمهورية، رأى بدر أنه “واضح انه لن يكون هناك اتفاق على رئيس للجمهورية في الشهرين المقبلين خصوصا ان الصورة الاقليمية لم تتبلور بعد”، مؤكدا أن “الفراغ الرئاسي قادم لا محالة إلا إذا تمكنت الكتل المسيحية من الاتفاق على مرشح، ونحن الى جانبهم اذا اتفقوا على مرشح واحد”.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي