Ayoub News


محلي


نصر الله: ازمة الحكومة قد تطول

الثلاثاء 8 حزيران 2021 - 19:00 789

طمأن امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله اللبنانيين الى صحته، وذلك في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ30 لتأسيس قناة المنار. وشكر نصر الله المتعاطفين مع حالته الصحية لا سيما بعد كلمته المتلفزة الأخيرة التي ظهر فيها وكان المرض باديا عليه بشدة.

واعتبر انه "رب ضارة نافعة وقد كسبنا دعواتكم"، مشددا على أنه "ما زلت أحلم في الصلاة بالقدس".

واكد نصر الله اننا "لم يخطر في بالنا تأجيل الانتخابات النيابية ولم نناقش هذا الأمر مع أحد مع حلفائنا"، مشدداً على الانتخابات النيابية يجب ان تجري في موعدها أيا تكن الظروف".

وعن الانتخابات النيابية المبكرة، قال نصر الله: "هي مضيعة للوقت لأنه لن يقدم شيء جديد وسيلهي الناس عن الاستحقاقات الاقتصادية".

واضاف: "من يطالب بالانتخابات النيابية المبكرة فليتفضل وليشكل حكومة وليتحمل المسؤولية"، مشيراً الى ان "الأزمة التي نعيشها حالياً في لبنان هي نتيجة تراكمات عمرها أكثر من 30 عاماً".

وعن الملف الحكومي، قال لفت تصر الله الى اننا "مع مواصلة السعي لتأليف الحكومة وعدم اليأس ونحن نساعد الرئيس بري في مبادرته". واكد نصر الله ان "الدواء موجود في لبنان ولكنه مخزّن في المستودعات ويحتكره بعض التجار وأصحاب الصيدليات"، لافتاً الى ان المحتكرين في لبنان يسرحون ويمرحون ويحظون بالتغطية السياسية".

وتابع: "نبذل جهداً الى جانب رئيس البرلمان نبيه بري بموضوع تشكيل الحكومة لكن الأزمة قد تطول ولا نعرف الى اين نصل". وحذّر نصر الله من ان "نتنياهو قد يذهب إلى أي احتمال أحمق في فلسطين بعد خسارته في الانتخابات"، مشيراً الى انه "من الواضح أن الفلسطينيين مصممون على حماية القدس ويبقى على الأمة أن تدعمهم". ولفت الى اننا "نعمل بجد على أن نصل إلى معادلة أن الاعتداء على القدس يعني حرباً إقليمية".

واشار الى اننا "نشهد اليوم فشل العدوان السعودي الأميركي على اليمن"، لافتاً الى ان "ما نعانيه في لبنان اليوم هو بعض ما يعانيه اليمنيون منذ سنوات لإجبارهم على التنازل".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



أزمة منظومة

رضوان السيد

البترول والانسان

مشعل السديري

مأساة التعليم

فادي عبود

محادثات فيينا

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...