Ayoub News


محلي


نصرالله يهاجم بعنف القاضي صوّان

الجمعه 8 كانون الثاني 2021 - 21:39 1184

علّق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قبل حديثه عن الملف اللبناني على ما جرى أمام الكونغرس الاميركي نهار الاربعاء، معتبراً أن هذه التصرفات اعتمدتها اميركا في دول العالم لإسقاط الأنظمة وقد حاولت تطبيقه في لبنان منذ عام ونصف.

وأشار إلى أن "الاميركيين لمسوا بأنفسهم خطورة سياسة ترامب، وحقيقته الاجرامية اكتشفت أمام شعبه، وهو يمثل عينة فجة عن الغطرسة السياسية والعسكرية الاميركية".

وحذّر نصرالله من جنون ترامب بالقول: "الله يستر العالم مما يمكن أن يفعله" لان الزر النووي موجود في يد مجنون اسمه ترامب".

لبنانياً، لفت نصرالله ان الاهتمام الاميركي والدولي بلبنان منذ عام 2005 محوره سلاح حزب الله ومعالجته لصالح اسرائيل.

وتناول ملف مرفأ بيروت معتبراً أن الانفجار قضية وطنية لا يجب تحويلها مناطقية أو طائفية أو سياسية، متعهدا بمتابعة التحقيق حتى النهاية، حتى يصل الى خواتيمه في أقرب وقت. مؤكداً بأننا مهتمون بمعرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين، داعياً الى مصارحة الناس بما توصل اليه التحقيق.

وقال: "معلوماتنا أن تحقيقي الجيش وقوى الأمن انتهيا، ونسأل: ألا يحق لعوائل الضحايا أن يطلعوا على الحقيقة؟" وطالب نصرالله قيادتي الجيش والأمن الداخلي باعلان نتيجة التحقيق في المرفأ، سائلا: "هل المسبب هو: طيران اسرائيلي أم عبوة ناسفة أم إهمال؟ لماذا لا تقولون الحقيقة؟"

وشنّ نصرالله هجوماً على المحقق العدلي القاضي فادي صوان معتبراً أنه لا يوضح المسؤوليات الحقيقية، ويبدو أنه ذاهب للتركيز على المسؤوليات الادارية، وعليه أن يخبرنا بحقيقة ما جرى، وطريقته فيها ارتياب. وتوجه للمحقق العدلي بالقول: "صحّح المسار، وأنت تعمل الآن وفق 6 و6 مكرر".

وعن ملف القرض الحسن قال: "ان الاضواء سلّطات عليها منذ فترة، إنها مؤسسة للإقراض فقط وهي تدفع المقرض للعمل. هناك مجموعة عوامل ساعدت بالهجوم عليها من قبل الاميركيين فهي لا تقوم بأي عمل تجاري أو استثماري ولا غاية ربحية على الاطلاق وهذا فرق جوهري بينها وبين المصارف". واتهم نصرالله المصارف بـ"التصرف اللا أخلاقي" مع مناصري حزبه عبر الطلب منهم سحب أموالهم خوفاً من العقوبات".

وحول الموضوع الحكومي قال: "حكومياً الامور معقدة ونحن لا نقف بوجه تشكيل الحكومة ونريدها اليوم قبل الغد".

وفيما خص قضية مصادرة شحنة من المخدرات في ايطاليا قال: "لم يتم اتهام حزب الله في الأمر من قبل أي مصدر رسمي ايطالياً".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



2021 وأميركا

رضوان السيد

عن التطبيع

حازم صاغية

أعياد اللغة

سمير عطا الله

عقدة الماضي

مصطفى فحص



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...