Ayoub News


محلي


فرنجية يتحدى بيطار

الأربعاء 21 تموز 2021 - 13:19 733

سأل رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بعد لقائه البطريرك الراعي في الديمان، اليوم الأربعاء، “ماذا يمكن أن نقول أمام الظروف التي نعاني منها؟ فلم يعد هناك طبقة وسطى في البلد”. وأكد أنه “لا يمكن إلا أن نسمي إمّا فيصل كرامي أو نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة اللذين تربطنا بهما علاقة شخصية ولا نريد أن نشارك في حكومة من فريق واحد ولا يمكن أن نشارك في حكومة لفريق العهد فيها أكثر من الثلث​”.

وأشار إلى أننا “مسؤولون وكلّ أحد منّا له واجب اجتماعي ولا يمكن أن يحلّ أحد مكان الدولة “وأهم شي تركب دولة وحكومة” وأملنا بتأليف حكومة كبير وبتكليف رئيس حكومة يريح الداخل والمجتمع الدولي

وأضاف، “لم نوقّع على العريضة التي طُرحت في مجلس النواب والحصانة ستُرفع إنّما الوزراء سيحاكمون وفقها أمام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء وهناك ضغط كبير على القاضي بيطار والقضاة”.

وتابع، “أتحدى القاضي طارق بيطار إنو يطلع يقول مين جاب النيترات ومين سحب منهم وهو ما عندو شي وأنا بعرف إنو ما بيعرف” وأنا مع المحاكمة لدى القاضي طارق بيطار لأن لا أحد من الوزراء مذنب فالمحكمة سياسية والجواب سياسي و”الوزير مش شغلتو يعرف إذا النيترات بينفجر”. وقال إننا ” ضدّ أن يُضحّى بالوزراء ونطالب بمحكمة عادلة فهم من حقّهم الدفاع عن أنفسهم فالإنسان بريء حتى تثبت إدانته ووزير الأشغال السابق يوسف فنيانوس سيمثل أمام القضاء”.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



مقاطعة الرئيس

رضوان السيد

عن الحقد

د. مصطفى علوش

أنكبةٌ هي أم نكسة؟

حازم صاغية



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...