Ayoub News


محلي


جعجع: "الله يستر"

الخميس 6 أيار 2021 - 18:28 751

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في كلمة له خلال المؤتمر الذي تنظمه مصلحة النقابات في "القوات" تحت عنوان " العمال في مواجهة التحديات الإقتصادية والمعيشية": لن نرتضي وطناً لا يليق بشعبه، وخلال الأسبوعين الماضيين لا يغيب عن رأسي لبنان الستينات الذي كان فائراً بكل معنى الكلمة ونحن الآن نعيش في جورة ولكن لا بد من النظر الى ما قبلها لمعرفة ما بعدها".

وأضاف "لبنان أطلق صاروخاً تجريبياً في الستينات من خلال مجموعة دكاترة في الجامعة اللبنانية، والشعب الذي فعل هذا الإنجاز قادر اليوم على النهوض من بعد الأزمة الاقتصادية الكبيرة".

وتابع "موافق على كل الاقتراحات التي وردت في المؤتمر ولكن لكل الحلول نقطة بداية إذا لم نتجه إليها ومع احترامي لكل الدراسات لا يمكن إيجاد أي حلول". وأعلن: "اقتراحات كثيرة طرحت من وزرائنا على طاولة مجلسالوزراء، وفي 2 أيلول 2019 أنا طرحت من بعبدا حكومة اخصائيين مستقلين تنهض بالوضع وذلك قبل الثورة ونقطة البداية هي إعادة انتاج السلطة في لبنان".

وأردف جعجع: "اينشتاين كان يقول أن قمة الغباء تجربة الأمور ذاتها مع ذات الأشخاص وتوقع نتيجة مختلفة ونحن لا نحاول الدخول بما يحدث لأن قمة الغباء انتظار تغيير من الغالبية ذاتها". وأشار إلى أن: "وصلنا الى عدم القدرة على تصريف انتاجنا الزراعي والله يستر ما نروح لأكتر من هيك".

وتابع "لا قدرة للتخلص من السلطة الحالية والتوجه الى سلطة أخرى إلا عبر انتخابات نيابية مبكرة، والهدف ليس زيادة كتلة القوات إنما كل الأسباب الموجبة التي تحدثنا عنها وأنه لا خلاص إلا بهذه الطريقة ومن لديه حلول أخرى للخلاص ليطرحها".

وأردف جعجع: "لو صبينا كل جهودنا منذ الثورة للتوجه الى انتخابات نيابية مبكرة كنا وفرنا على أنفسنا سنة ونصف السنة، ولمن يقولون إنه بقي سنة للانتخابات ولا داعي لها مبكرة، أقول "الجمعة اليوم مهمة كتير بـ لبنان".

وأضاف "لا أحد في لبنان قادر على أخذ السلطة بالقوة، اخذوها عبر الانتخابات، ولا يجوز ان يفكر كل شخص بمركز الأمان الخاص به وإلا على الدنيا السلام ولا يجوز الخوف من السلاح".

وشدد على ان: "ليس المهم فقط الوصول الى الانتخابات إنما يفترض ايضاً تحمل مسؤولية الانتخاب والاختيار، وليتحمل الشعب مسؤوليته ويتصرف كما يجب وعندها نربح الدنيا والآخرة وحتى الودائع هناك إمكانية لإعادتها وذلك متوقف على التصويت كما يجب".

وختم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قائلاً: "لتصوتوا على شكل يتمكن من خلاله ابناؤكم من البقاء في لبنان، ولدينا الأساس المطلوب ولكن اللهم ان نعرف التصرف وخلاصنا بيدنا نحن".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



أزمة منظومة

رضوان السيد

البترول والانسان

مشعل السديري

مأساة التعليم

فادي عبود

محادثات فيينا

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...