Ayoub News


محلي


باسيل: "الحزب" غير منغمس في الفساد

الخميس 29 نيسان 2021 - 23:47 679

شدد النائب جبران باسيل على أننا “نريد من الرئيس سعد الحريري مئة مرة أن يؤلف لا أن يعتذر لكن اذا لم يستطع عليه ان يتحمل مسؤوليته ولا يمكن لأحد ان يحاول الاستفادة من الأزمة الكبيرة ليحاول فرض شروط جديدة”. وقال لـ”روسيا اليوم” إنه “لا يمكنك أن تصلح في لبنان في هذا النظام الطائفي ووجود أكثرية تريد الفساد ومنذ الـ2005 لم نستطع أن نحصل على أكثرية لتنفيذ برنامجنا الإصلاحي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

Powered by Streamlyn

وأضاف، “حزب الله غير منغمس في الفساد إلا أن نظرته الإستراتيجية للحفاظ على المقاومة والحفاظ على وحدة الصف الشيعي تحول من دون أن يكون ناشطاً بشكل بارز في محاربة الفساد ويعاب على الحزب أنه يبدّي المقاومة على محاربة الفساد”.

 وأكد باسيل أنه “لا يحق للغرب أن يحاصرنا وأن يمنعنا من التواصل مع الشرق وميزة لبنان انه صلة الوصل بين الشرق والغرب”.

وتابع، “على الأوروبيين أن يساعدونا ليس عبر فرض عقوبات علينا بل عبر تقفي طريق الأموال التي هربت من لبنان وهم لم يساعدونا حتى الآن”.

واعتبر أن “الثورات الملونة تمول من دول خارجية وكان هدفها إغتيالنا سياسياً”. وأكد أننا “نريد للبنان ان يسوي علاقاته مع الدول العربية وسوريا فلا يجوز أن تبقى سوريا خارج الحضن العربي والدول العربية أيقنت ذلك ونريد أن يستمر الحوار الإيراني السعودي لكن لا نريد أن ننتظر نتائجه لتشكيل حكومة”.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



إرجاع الودائع

فادي عبود

لبنان المحتضر

راجح الخوري

الشعب والدجّال

د. مصطفى علوش

مقتل القضية

محمد الرميحي



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...