Ayoub News


محلي


الجميل: في لبنان مقرر واحد وهو حزب الله

الخميس 10 حزيران 2021 - 11:40 456

استغرب رئيس حزب الكتائب سامي الجميل أن "يقف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في حال المواجهة مع الدولة، مع العلم أنه يسيطر على مفاصلها ويملك الأكثرية النيابية وحليفه رئيس الجمهورية وحكومة تصريف الأعمال من صناعته".

وقال في حديث عبر تلفزيون "الحرة"، "غريب هذا الكلام الذي يأخذ اللبنانيين رهائن في سياسات ومسارات لا علاقة لها بلبنان".

واعتبر أن "القيمين على الدولة اليوم، هم المسؤولون عما وصل اليه البلد ويمنعون قيام الدولة وإعادة القرار للشعب عبر انتخابات مبكرة".

ورأى أن "الأمين العام لحزب الله تحدث كرئيس للبلاد"، لافتا إلى أن "نصرالله بكلامه وقراراته يكسر قرار العقوبات على ايران ويعرض لبنان للعقوبات وهذا أمر لن يتحمله احد".

وعن القانون الانتخابي، قال: "لا يوجد اي قانون انتخابي يمكن ان يقف في وجه شعب يريد التغيير. نريد إشرافا دوليا على الانتخابات لانهم قد يزورون النتائج وهناك شعب يريد ان ينتقل بلبنان الى مرحلة جديدة".

واعتبر أننا "رهينة بيد حزب الله وهو اختار الحريري وعون، وهو شكل الحكومة السابقة ولديه الاكثرية وكل الاوراق بين يديه وهو يقرر والباقي استعراض اعلامي، في ما الحقيقة في مكان آخر".

وتابع: "في لبنان مقرر واحد وهو حزب الله وإن كان يريد تأليف حكومة لكانت قد تألفت، لكنه منغمس في مفاوضات فيينا ولديه حسابات أخرى ويعتبر لبنان ورقة ورهينة بيده وهو يتمسك بالسلطة، ونحتاج الى ضغط دولي على ايران لوقف دعم حزب الله السياسي والمالي".

ورأى أن "حزب الله سيفقد حتما الاكثرية في مجلس النواب المقبل والامر حتمي ولا يوجد اي استطلاع رأي يقول عكس ذلك"، داعيا إلى "ترك الشعب يقرر مستقبله ومصيره، ونحن نخضع لارادة الشعب الذي سيقول كلمته وستكون مدوية وستفاجئ كل العالم والطريقة الوحيدة لحسم الجدل هي إجراء الانتخابات النيابية".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



أزمة منظومة

رضوان السيد

البترول والانسان

مشعل السديري

مأساة التعليم

فادي عبود

محادثات فيينا

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...