Ayoub News

عربي ودولي


من بينها لبنان.. السعودية تحذّر من السفر إلى 12 دولة

الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 17:34

حذّرت وزارة الداخلية السعودية المواطنين من “السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على جائحة كورونا فيها”.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه “إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 8 كانون الثاني 2021م بشأن السماح بالسفر خارج المملكة والقدوم إليها ابتداءً من 31 / 3 / 2021 م، وحرصًا من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عند حلول موعد السماح بالسفر المشار إليه، وفي ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول، واستمرار تفشي جائحة كورونا المستجد وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد حذّرت وزارة الداخلية المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية. ومن هذه الدول ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها”.

كما دعت الوزارة المواطنين الموجودين، أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلًا، إلى “المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك”.

وطلبت الوزارة من المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها “توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارًا للفيروس واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم”.

(المصدر: العربية)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي