Ayoub News


عربي ودولي


زيارة لودريان مفصلية... ما قبلها لن يكون كما بعدها

الاثنين 3 أيار 2021 - 23:10 524

أفادت مصادر سياسية لـ"الجديد" ان "الجميع في انتظار نتائج زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان لبيروت ليبنى على مواقف المعطلين المقتضى فإذا كان هناك تجاوب سياسي تفادياً لعقوبات فرنسية يصبح اعتذار الحريري وراءنا اما اذا استمرت حلقات التعطيل فإن كل الخيارات السلبية واردة".

في السياق، أكدت مصادر مطلعة على مفاوضات التأليف، لقناة "المنار"، أن أي مستجد في الملف الحكومي مرتبط حصراً بنتائج زيارة وزير الخارجية الفرنسية ​جان إيف لودريان​ إلى بيروت، مشيرة إلى أن الزيارات إلى الخارج لم تحدث فرقاً.

وفي حين لفتت هذه المصادر إلى أن حالة المراوحة السلبية دفعت المحيطين برئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ إلى الترويج لإحتمال الاعتذار، بينما ينفي العارفون إحتمال ذلك، كشفت أن المعلومات حول جدول زيارة لودريان أشارت إلى أنها ستشمل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ حصراً، ما أثار إستياء الحريري الذي يعتبر أن إستثناءه من الزيارة رسالة قاسية أو إشارة سلبية.

إنطلاقاً من ذلك، اعتبرت المصادر أن إعتذار الحريري في هذه الحالة قد يصبح خياراً لحفظ ماء الوجه إلا إذا وسع وزير الخارجية الفرنسية دائرة لقاءاته، مشيرة إلى أن الزيارة مفصلية وبعدها من المفترض أن لا يكون كما قبلها على الأقل في مسار التأليف.

(المصدر: وكالات)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



إرجاع الودائع

فادي عبود

لبنان المحتضر

راجح الخوري

الشعب والدجّال

د. مصطفى علوش

مقتل القضية

محمد الرميحي



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...