Ayoub News

عربي ودولي


دول جديدة تنضم لاميركا في تعليق تمويل “الأونروا”

السبت 27 كانون الثاني 2024 - 18:59

رحبت الخارجية الإسرائيلية بقرار الولايات المتحدة وكندا وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، على خلفية اتهام إسرائيل لبعض موظفي الوكالة بالضلوع في الهجوم الذي شنته حركة حماس.

وأعلنت بريطانيا وأستراليا وإيطاليا، وفنلندا السبت، تعليق تمويلها للوكالة لذات السبب.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان، الجمعة، “إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم القائلة إن 12 موظفا لدى الأونروا قد يكونون متورطين في الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة حماس على إسرائيل”.

وأفاد الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر بأن “الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم القائلة إن 12 موظفًا لدى الأونروا قد يكونون متورطين في الهجوم”.

وتحدّث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بهدف “تأكيد الحاجة إلى إجراء تحقيق سريع ومعمّق بشأن هذه المسألة”، وأضاف: “اميركا اتصلت بإسرائيل بهدف الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الاتهامات”.

وبينما أشارت الخارجية الأميركية إلى “الدور الحاسم” للأونروا في مساعدة الفلسطينيين، شدّدت على أهمية أن تقوم الوكالة التابعة للأمم المتحدة بـ”الرد على هذه الاتهامات واتخاذ أي إجراء تصحيحي مناسب”.

(المصدر: العربية. نت)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي