Ayoub News


عربي ودولي


السيسي: أعطيت توجيهاتي لتسهيل ايصال الغاز المصري للبنان

الاثنين 10 كانون الثاني 2022 - 16:03

اشار المتحدّث الرّسمي للرئاسة المصرية، بسام راضي، إلى أنّ "الرّئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، التقى رئيس الوزراء اللّبناني ​نجيب ميقاتي​، على هامش انعقاد الدّورة الرّابعة من منتدى شباب العالم ب​شرم الشيخ​".

ولفت إلى أنّ "السيسي أكّد الاعتزاز بخصوصيّة العلاقات الوطيدة بين مصر و​لبنان​، معربًا عن كامل الدّعم له من أجل النّجاح في إدارة عمل ​الحكومة اللبنانية​، بما يلبّي تطلّعات ​الشعب اللبناني​، ويساعد على إجراء الإصلاحات اللّازمة لتجاوز المرحلة الحسّاسة والدّقيقة الرّاهنة بلبنان".

وأوضح راضي، أنّ "من جانبه، ثمّن ميقاتي العلاقات الأخويّة المتميّزة الّتي تربط الدّولتين الشّقيقتين، معربًا عن تقدير بلاده لمصر، كركيزة أساسيّة فى دعم وحفظ الاستقرار بلبنان والمنطقة العربية ككل، ومشيدًا بالتّجربة المصريّة الملهمة الّتي تعزّز من أولويّات النّجاح التّنموي، والّتي تعدّ نموذجًا يحتذى به في دول المنطقة".

وذكر أنّ "اللّقاء تناول سبل تعزيز أطر التّعاون الثّنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانيّة الاستفادة من الخبرة المصريّة في عدد من المجالات، كمشروعات ​الكهرباء​ والبنية التحتية والطاقة".

من جهتها، بيّنت ​رئاسة مجلس الوزراء​، أنّ "خلال الاجتماع، أكّد السّيسي التّضامن الكلّي مع لبنان، خصوصًا في الضّائقة الّتي بمر بها، مبديًا استعداد مصر للإسهام في إيصال ​الغاز​ وفق المعاهدات الموقَّعة، وأعطى توجيهاته لتسهيل الموضوع والإسراع في تنفيذه"، مشيرةً إلى أنّ "السيسي قال إنّ لبنان في قلبي شخصيًّا، وفي ضمير مصر ووجدانها".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



غزوة «التوك توك»

مشعل السديري

واشنطن والخطأ

طارق الحميد