Ayoub News


عربي ودولي


الأسد يفوز بالدورة الرئاسية الرابعة بنسبة 95.1٪

الخميس 27 أيار 2021 - 23:53 534

فاز الرئيس السوري، بشار الأسد، بولاية رئاسية رابعة بعد انتخابه رئيساً في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بعدما حقّق ما نسبته 95.1% من نسبة الأصوات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" أنّ رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ، أعلن "فوز بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين بنسب 95.1 بالمئة من عدد الأصوات".

وأشار صباغ في مؤتمرٍ صحافي إلى أنّ عدد الناخبين السوريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بلغ 14.239.000، لافتا إلى أنّ الأسد "حصل على أصوات 13.540.360 مقترعاً في الانتخابات".

وعلّقت صفحة الرئاسة السورية على "فيسبوك" على النتيجة قائلة: "السوريون قالوا كلمتهم.. بشار الأسد يفوز بانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية".

وكانت مراكز الانتخابات أغلقت في سوريا أبوابها، بعدما جرى تمديد الاقتراع حتى منتصف ليل أمس الأربعاء، في ظل الإقبال الكثيف للناخبين على صناديق الاقتراع.

وكانت المحكمة الدستورية العليا أصدرت في العاشر من الشهر الحالي قرارها بالإعلان النهائي عن قائمة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وهم عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



أزمة منظومة

رضوان السيد

البترول والانسان

مشعل السديري

مأساة التعليم

فادي عبود

محادثات فيينا

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...