Ayoub News


عربي ودولي


إسرائيل تتوعّد لبنان: سنرد علنًا أو سرًا!

الثلاثاء 20 تموز 2021 - 20:05 633

تفقد رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي ندوة لتلخيص سلسلة تدريبات للقوات البرية لفحص جاهزيتها للحرب على جبهة لبنان وعلّق على الاعتداء الصاروخي الذي وقع الليلة الماضية.

وقال موخافي: "دولة لبنان في مرحلة انهيار، ولحزب الله دور مهم في هذا الانهيار".

وأضاف: "رغم ذلك، لن نسمح بإطلاق نار من النوع الذي كان في الصباح الباكر، باتجاه البلدات الشمالية، وسنرد ونهاجم علنًا ​​أو سرًا على كل خرق للسيادة يأتي من لبنان".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد أعلن عبر حسابه في "تويتر"، عن "إطلاق صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي بعد إطلاق صاروخين من جنوب لبنان تم اعتراض أحدهما".

وأفاد أنّ "الصاروخ الثاني سقط في منطقة مفتوحة".

وتزامناً، ردّت المدفعية الإسرائيلية بقصف مواقع في جنوب لبنان، سُمع صداها في القرى الحدودية، فجر اليوم.

اليونيفيل

وفي وقت لاحق صدر عن نائب مدير المكتب الاعلامي لليونيفيل كانديس اآرديل البيان الآتي: "عند حوالي الساعة الرابعة من صباح هذا اليوم، رصد رادار لليونيفيل إطلاق صواريخ من منطقة تقع الى الشمال الغربي من القليلة باتجاه إسرائيل. كما رصد رادارنا في وقت لاحق إطلاق نيران مدفعية من قبل الجيش الإسرائيلي. إن اليونيفيل على اتصال مباشر مع الأطراف للحث على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد. كما ان آليات الارتباط والتنسيق التي نضطلع بها تقوم بعملها على أكمل وجه. وجنباً الى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية، عززنا الأمن في المنطقة وبدأنا تحقيقا."

الجيش

وأصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:

"بتاريخ 20 / 7 / 2021 ما بين الساعة 3.35 و4.45، تعرضت منطقة وادي حامول تلة ارمز لقصف مصدره مدفعية العدو الاسرائيلي، ولم يفد عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار. وقد استهدفت المنطقة بـ 12 قذيفة مدفعية عيار 155 على خلفية ادعاءات العدو سقوط صاروخين في الأراضي المحتلة مصدرها لبنان.

وقد عثرت وحدة من الجيش في محيط منطقة القليلة على 3 مزاحف لإطلاق صواريخ نوع غراد 122 ملم على أحدها صاروخ كان معدا للاطلاق تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة".

المصدر: وكالات



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



مقاطعة الرئيس

رضوان السيد

عن الحقد

د. مصطفى علوش

أنكبةٌ هي أم نكسة؟

حازم صاغية



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...