Ayoub News


حوار أيوب


المرشح لمنصب نقيب المحامين عيد لـ"أيوب": أنا مرشح مستقل

الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 - 19:47

أكد المرشح في انتخابات نقابة المحامين لمنصب النقيب الدكتور ميشال عيد في حديث خاص لـ"أيوب" ان الهدف من ترشحه إلى انتخابات نقابة المحامين "إحياء المهنة بكافة مجالاتها وتطويرها"، موضحاً أنّ "برنامجه متطور وبسيط وباستطاعته مساندة المحامين  في هذه المرحلة الانتقالية".

أما على مستوى النقابة قال عيد: "إننا نسعى للمحافظة على حصانة المحاميين وتحسين المستوى المعيشي للمحامي (قروض، وتوسيع الانتشار، وتفعيل دور المركز الصحي، واللجان في النقابة)".

وفي الشأن النقابي أضاف عيد: "إن تنقية الجدول العام وإعطاء الحق للمحامي بالاطلاع على قرارات النقابة ومجلس عملها بشفافية، ومنحه الحق في الوصول إلى المعلومات، وحق الطعن في قوانين المجلس الدستوري، وتفعيل دور النقابة إلى مجلس النواب وإعطائه الصلاحية في تقديم مشاريع قوانين للمحامين بواسطة النقابة، كذلك متابعة القضايا المتعلقة بالجرائم الكبرى لما لها من دور وطني".

وفيما يتعلق بالدور الوطني للنقابة اعتبر عيد أنه يعني "المحافظة على دور النقابة عبر التاريخ، والمحافظة على الدور التاريخي الدائم بالقضايا الوطنية، وتطبيق القانون وفقاً لسيادة دولة القانون والمؤسسات على كافة الاراضي اللبنانية، بالاضافة إلى المطالبة باستقلالية القضاء. والمهم تفعيل دور نقابة المحامين لأنّ المحاماة هدفها الدفاع عن حقوق الناس، وتحقيق العدالة دون فساد إلى جانب سيادة الوطن واستقلاله والحفاظ على المؤسسة".

وأشار عيد إلى أن العامل الأهم في برنامجه الترشحي: "أن تكون النقابة مستقلة، وبمنأى عن كافة التجاذبات السياسية. والأهم هو إعلاء شأن النقابة وتطوير أعمالها بكافة الميادين".

وأوضح عيد ان "المرشح المستقل هو الذي لا ينتمي إلى أي حزب قد يسعى من خلاله إلى تحقيق مكاسب سياسية"، لافتاً إلى أن: "كلمة محامٍ مستقل، هدفها النقابة فقط، وهي الجامع لكل أطياف المحامين الحزبيين وغير الحزبيين".

وأكد عيد أنه مرشح مستقل والجميع يشهد على استقلاليته ومناقبيته. موضحاً أنه "لا يتلطى وراء أي حزب، أو طرف يهدف إلى أخذ النقابة عن إطارها العام وأهدافها".

وأردف: "نقابة المحامين هي أصل الحريات والديمقراطية، لافتاً إلى انها صورة عن حرية لبنان، وحرية الانتخاب عبر التاريخ".

وختم قائلاً: "التنافس سيكون بين المستقلين والحزبيين، فالصندوق الانتخابي سيكشف عن التوجهات والنتائج والجميع لديه الرغبة في الحصول على انتخابات نزيهة وديمقراطية".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



السؤال "العويص"

مشعل السديري

الأسنان والعمامة!

طارق الحميد

دويلة الأوهام

راجح الخوري

استقالة بتوقيت غرينتش

سمير عطا الله