Ayoub News


خاص أيوب


مخزومي ينسحب من مجموعات بيروت

الاثنين 11 كانون الثاني 2021 - 15:56 2571

(خاص ايوب)

فوجئ روّاد مجموعات بيروتية رئيسية على "الواتساب" صباح اليوم، مثل "المقاصد" و"بيروت" و"بيروت المحروسة" و"بيروت بيتنا"، و"الوفيات" بانسحاب النائب فؤاد مخزومي منها. تلا ذلك تساؤلات عن سبب هذا الانسحاب المفاجئ، وهل له علاقة ما بطرح اسم النائب مخزومي لتكليفه بتشكيل الحكومة. سبب هذا التكهّن الذي لم يجد بعد جواباً شافياً، ما أدلى به رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل أمس الأحد، خلال مؤتمره الصحافي، حين شنّ حملة شديدة على الرئيس المكلف سعد الحريري، منتقداً طريقه تشكيله الحكومة والمعايير المعتمدة فيها، ومعتبراً أنّ دور رئيس الجمهورية أساسي في تشكيل الحكومات، فيما دور رئيس الحكومة المكلف هو المشاركة وحسب.

تصريحات باسيل أثارت احتمالات اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة، على الرغم من ردّ تيار المستقبل على باسيل. وفي هذا الإطار، ترتفع حظوظ مرشحين آخرين لتكليف أحدهم بتشكيل الحكومة، بدلاً من الحريري، مع أنّ هذا يبقى حتى هذه اللحظة مستبعداً ما لم تظهر نية صريحة من الحريري بالتخلي عن المهمة.

أما ما علاقة حظوظ مخزومي ليكون أحد المرشحين لتشكيل الحكومة بانسحابه من المجموعات البيروتية، فهو مما لم تتضح صورته بعد. لكن مدير عام مؤسسة مخزومي سامر صفح، وبعد ساعات من الضجة التي ثارت بين أعضاء تلك المجموعات، أكد أن النائب مخزومي هو بصدد تصليح هاتفه وتغييره واستحداث التطبيقات الإلكترونية، وأنه بعد إتمام ذلك، سيضاف رقمه مرة أخرى إلى المجموعات البيروتية التي خرج منها، نافياً استطراداً أن يكون مخزومي ينوي الابتعاد عن بيئته ومجتمعه.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



2021 وأميركا

رضوان السيد

عن التطبيع

حازم صاغية

أعياد اللغة

سمير عطا الله

عقدة الماضي

مصطفى فحص



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...