Ayoub News


خاص أيوب


أخذوا الطعم ... وأكلنا "هوا"

الأحد 28 آذار 2021 - 1:13 1863

كتب (عامر أرناؤوط)

لعل السّجال الذي أثاره تصريح "الإغاثة واللهفة"، الصادر عن وزير الصحة الدكتور حمد حسن الذي قال فيه: أنه لولا "الإغاثة" السورية من الأوكسيجين، لكان خطر الوفاة اختناقاً سيصيب اللبنانيين بمئاتهم، الذين يحتاجون يومياً ما يقدّر بمئة وخمسة وعشرين طناً من الأوكسيجين، الذي جلب ربعه إلينا من سوريا كهبة "كريمة"، من صاحب القلب العطوف الرئيس بشار الأسد !!

هذه الهبة، التي سرعان ما تبين أنه لا حاجة ماسّة إليها، أحارت عقول المتابعين إذ أنها صدرت عن نظام يحرص كل الحرص، على إلحاق أكبر الضرر بلبنان، ويمتص ما تبقى من خيراته، ويعمل حلفاؤه ليل نهار على تبيض صفحته، وتطبيع علاقته مع المحيط ولبنان، الذي أقر في لقاء بعبدا الشهير الوثيقة الحيادية، التي تنأى به عن الصراعات والعواصف العاتية التي تجري من حوله.

المتابعون وخصوصاً أولئك الملاحقون للفساد، رصدوا أن تقرير التفتيش المركزي، لإجراءات التلقيح عبر المنصة، والشفافية المعتمدة فيه، سجل وجود 17000 لقاح لم يمر عبرها بشكل نظامي، ويمكن أن لا يكون قد أجرى في لبنان أساساً، وانضم إلى جملة التهريبات، التي شكر وزير الصحة السوري في تصريحه الشهير "دولة شقيقة"، على تقديمها وتبرعها باللقاحات للجسم الطبي السوري في وقت سابق!.

فهل صحيحاً ما ورد في بعض المواقع الإخبارية عن نقل وزير الصحة لثلاثين ألف لقاح إلى النظام السوري؟ وللتعمية عليها رميت قضية الهبة غير الضرورية للأوكسيجين، ذراً للرماد في العيون، وحتى لا يقال أن سوريا فقط هي التي تأخذ من لبنان، ولاحقاً ربما يكون ذلك لتبرير هذا الفعل إن كشف لدى الجهات الدولية، تحت عنوان تغطية الحاجات الملحة للبنان بشتى الوسائل والطرق المتاحة.

يعرف أهل العلم أن الأوكسيجين، الذي أعطتنا إياه سوريا إنما يصنَّع من الهواء، أما اللقاحات فتأتي من صناعات طبية معقدة، يستوردها لبنان ويسدد ثمنها من القرض الممنوح له من البنك الدولي، والبالغ 120 مليون دولار فهل قايضتنا سوريا بالهواء أو باعتنا إياه؟؟!.

يبدو ببساطة أن سوريا أخذت اللقاح ونحن أكلنا "هوا"!!.

 



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



استراتيجية بُخاري

رضوان السيد

الحكومة والكرسي

جوزف الهاشم

كسر عظم

راجح الخوري

حالة انطفاء

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...