Ayoub News


وجهات نظر


الانتخابات المبكرة

السبت 1 شباط 2020 - 9:34 1240

الى الانتخابات المبكرة

البروفيسور إيلي الزير

تعالوا نقرأ سوياً في كتب التاريخ، تعالوا نناقش بهدوء مصير ثورات الشعوب، كم ثورة انتصرت وكم ثورة هُزمت؟ فلنتحاور دون حقد وضغينة لأننا سنصل الى نتيجة واحدة وهي أن ثورات الشعوب مكتوب لها أن تنتصر أو تنتصر.

لا مفرّ من انتصار ثورة الشعب، قد يحاول البعض قمعها وربما تحريفها كي يسعى البعض لركوب موجتها واستغلالها وقد ترصد الأموال لتشويهها، لكن كل ذلك هو محاولات عرقلة لا تصلح لإيقاف ثورة شعب.

القمع للثورات هو دواء لمعالجة بعض أمراضها، هو حافز للتجديد في الثورة وأدواتها واستراتيجيتها وما كان يوماً عامل إنهاء لها.

ان الذهاب لحلول أمنية للثورة الشعبية يشكل مغامرة باهظة الثمن بالنسبة للوطن فإن افترضنا أن الحل الأمني نجح بإخماد الثورة ولن ينجح فإن كلفته كبيرة وكبيرة جداً كلفته أرقام مخيفة بنسب الهجرة والبطالة والركود الاقتصادي.

مقاربة الثورة تكون بالحلّ السياسي المستند على الديمقراطية والدستور، هو الذهاب الى انتخابات نيابية مبكرة بأي قانون انتخابي وليقل الشعب كلمته ولتقل الاحزاب والتيارات كلمتها.

صندوق الانتخابات أهم من كل الصناديق الحالية الانمائية والاقتصادية لأنه وحده ينفذ لبنان ووحده قادر على تغذية كل الصناديق.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



التضامن العربي

رضوان السيد

قول الحق

د. مصطفى علوش

الدولة الخرساء

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...