Ayoub News


منوعات


قضية الحاج - غبش إلى الواجهة مجددًا

الأربعاء 16 أيلول 2020 - 19:02 821

تعود قضية المقدم في قوى الامن الداخلي سوزان الحاج والمقرصن ايلي غبش الى الواجهة مجددا من بوابة محكمة التمييز العسكرية التي إنطلقت اليوم في معاودة محاكمتهما، الاول غبش بجرم الافتراء على الفنان المسرحي زياد عيتاني، والثانية بجرم التدخل بالافتراء وذلك بعد نقض الحكم الصادر بحقهما عن المحكمة العسكرية من قبل المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري والذي قضى بسجن غبش سنة وتبرئة الحاج من جرم التدخل والحكم عليها بالسجن ٣ اشهر بجرم عدم إعلام مسؤوليها بمخطط غبش.

وخصصت جلسة اليوم لاستجواب غبش ودامت قرابة الثلاث ساعات، على ان يتم استكمال استجوابه والبدء باستجواب الحاج في الجلسة المقبلة.

وأفاد غبش خلال الإستجواب أن "علاقته بالمقدم الحاج تعود إلى فترة عمله بإمرتها في مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، قبل أن يترك العمل في المكتب".

ولفت إلى أنه خلال زيارته للمقدم سوزان الحاج في منزلها، إستوضحها عما حصل معها فاخبرته أن "زياد عيتاني صاحب موقع ايوب نيوز نشر "سكرين شوت" لعلامة الإعجاب لتغريدة شربل خليل التي تسببت بإقالتها".

ووفق غبش، ولقناعة لديه أن "لكل إنسان أخطاء في الحياة"، إتصل بعناصر أمن الدولة الذين يعمل معهم كمخبر واستوضحهم عن "زياد عيتاني" وفي اليوم الثالي أفادوه من مكتب السوديكو أن "المسرحي زياد عيتاني متابع وهو يلتقي خارج لبنان بفتيات من اسرائيل وابلغ بعدها المقدم حاج بالأمر".

وشدّد غبش على أن "المقدم سوزان الحاج لم تطلب مني شيئاً، وإنطلقت من ملف قديم لزياد عيتاني لدى أمن الدولة حول شبهة عمالة. وسيتم في الجلسة المقبلة طرح الأسئلة على غبش من قبل ممثل النيابة العامة ووكلاء الدفاع والمباشرة باستجواب الحاج.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



تجرّعْ وحدَك!

رضوان السيد

إيران

محمد الرميحي

لبنان قبل الجحيم

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...