Ayoub News


منوعات


طرابلس تعيد للثورة رونقها



السبت 11 كانون الثاني 2020 - 22:12 2926

كتبت (تالا غمراوي)

استبدل الثوار الاحباط بعزيمة جديدة من وقائع حيّة وافتراضية توحي بكارثة وشيكة  بعد مرور 87 يوماً على الثورة. طرابلس لا تشعر بمسؤولياتها الثورية حيال نفسها فحسب، بل حيال كل المناطق القريبة والبعيدة. طرابلس كأم تعطف وتكفكف الدمع وتمسح العرق. طرابلس أمّ للثورة.

اليوم تعيش المدينة في تحدٍ بالع الدقة، وهي تقاوم يوماً بعد يوم آخر لعدم السقوط في شباك التخويف والمؤامرات. وطرابلس المعاقبة على الدوام لا بد أن يبقى أهلها في طليعة الثورة وعدم الانجرار وراء أحد لأنها قد تحتاح لـ30 عاماً اخر، حتى تأتي مثل هذه اللحظة العظيمة لتسجل في تاريحها مرحلة ذهبية قررت فيها الانتفاض على السلطة، والقضاء على الفساد والمفسدين.

عروس الثورة عادت الى عرسها حيث تجمّع ثوار طرابلس بعد دعوات انطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي وانطلقوا بمسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة شاركت  فيها مجموعات وخيم (الثورة انثى، مشروع بلد، حجر وبشر، شغل عقلك، ساحة ومساحة، حراس الثورة، رابطة طلاب الشمال، مكتبة الثورة، طلاب الجامعة اللبنانية، مناضلون، شباب لطرابلس، خيمة عمال وموظفين) تحت عنوان "رفضاً لحكومة مكونة من الطبقة السياسية" واصراراً منهم على تحقيق مطالب الثورة.

كما غصت ساحة النور مجدداً بالثوار الذين وفدوا اليها من مختلف المناطق الشمالية حاملين الاعلام اللبنانية ومؤكدين تصميمهم على مواصلة التظاهر بحضور ومشاركة منشد الثورة ابراهيم الاحمد الذي اشتهر بأغنية "اعطوني فرصة" وهي أغنية ثورية  تحاكي الواقع وصولاً الى الاغنية الثورية الجديدة " صوتك يا بلادي.. ثورة" التي انتشرت كالنار وزادت الثوار حماسة فرددوا كلماتها في ساحات لبنان.

صاحب هذه الاغنيات الثورية هو من مواليد طرابلس عام 1979 وفي حوار خاص لـ"أيوب" قال: "لبنان بلد لا يوجد مثله بلد في العالم، فهو يمتلك الكثير من المقومات التي اذا استغلت بالشكل الصحيح والمطلوب يمكن تحويله الى البلد الذي يحلم به ويطالب به جميع اللبنانيين، ولكن للاسف هناك اشخاص يقفون بالمرصاد في وجه هذا الحلم". مؤكداً انه "ليس لديه اي انتماء سياسي وهو لم ينتخب طوال حياته".

وعن كلمات الاغاني قال: "هي ليست سوى وليدة الاحداث الراهنة وتحاكي الواقع وتقوم بوصف كل ما يحدث على ارض الواقع من تطورات وهي شعبية وعفوية سهلة على الذاكرة والاهم انها اغاني تحاكي لغة ووجع الشارع".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



التضامن العربي

رضوان السيد

قول الحق

د. مصطفى علوش

الدولة الخرساء

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...