Ayoub News


منوعات


صوفر ودعت نهاد طربيه



الجمعه 9 شباط 2018 - 13:17 1335

شيعت صوفر الفنان اللبناني نهاد طربيه في مأتم شعبي حيث قلّده رئيس الجمهورية ميشال عون ممثلاً بوزير الثقافة غطاس خوري وسام الاستحقاق الوطني. وشارك في المأتم المهيب الذي أقيم في دار صوفر وحضره الى جانب الوزير الخوري حشد سياسي وفني ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات روحية واجتماعية ووفود شعبية من مختلف المناطق اللبنانية.

نقيب الفنانين إحسان صادق كانت له كلمة فقال: "من المؤسسة الموحدة بكل قطاعات ميادينها الفنية، يا ترى ماذا نقول لك وللزملاء الذين سبقوك الى واحة الخلود يتقدمهم الرئيس الفخري للنقابة الحبيب وديع الصافي".

أضاف: "ترى ماذا نستطيع ان نقول لك وانت في طريق سفرك لدنيا الحق بصدق ان صح بأني صادق، لا بد من القول بان معرفتي بك وبخلال مسافة زمنية غير طويلة كثيرة المزايا التي خاصرت مسيرة تواضعك تؤكد بأنك لطالما كنت كبيرا بكل ما فيك من مزايا الشهامة وكان يا ما كان من جوهرك المعجون بأرقى وأنقى وأصفى خمائر الانسان الفنان المخلوق لفرح وسعادة الانسان أينما كان".

وتابع: "ايها النجم الحبيب نهاد، معا في وداع المحبة الزملاء وأنا وأبناء نقابة الفنانين المحترفين المؤسسة التي احتضنت مسيرة إيمانك بها أتينا ومعنا التحيات لروحك الغنية بالعطاء الفني والوطني من مجلس ادارتها والهيئة العامة، وينتهي الكلام بالدعاء، اللهم أنعم علينا بالوفاء لذكرى الحبيب نهاد لنستحق جميعا نعمة الايمان بوطن العيش المشترك وطن المحبة، وطن الرسالة لبنان، والى ان نلقاك في دنيا البقاء ايها الحبيب لك منا كل الوفاء لذكراك".
رامي الريس ممثلاً النائب وليد جنبلاط قال: "انقل اليكم بداية تعازي ومواساة رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط والاستاذ تيمور جنبلاط برحيل الفنان الكبير الأستاذ نهاد طربيه، فوليد جنبلاط ومنذ لحظة تبلغه نبأ الوفاة كان متابعا لكل التفاصيل ومتدخلا حيث يجب لترتيب وداع يليق بنهاد طربيه".

وأضاف: "ان من نودع اليوم هو علم من أعلام هذا الوطن ورمز من رموزه أعاد بفنه الراقي تعريف مفاهيم الفن، وأعاد الإعتبار للموسيقى في زمن الحرب والدمار والقتل والإقتتال، رسم البسمة على وجوه الناس الكئيبة ومنحها فرحة الأمل عندما أقفلت كل المنافذ بين اللبنانيين، وانشطرت المناطق وارتفعت حدود وخطوط التماس بين أبناء البلد والوطن الواحد، فأصر على إكمال المسيرة رغم كل الصعاب والمشاكل(..)".

وختم الريس: "الى نهاد طربيه وداعا أيها الفنان القدير، وداعا أيها الرجل الطيب، ستفتقدك صوفر، سيفتقدك لبنان، سنفتقدك جميعا، وإذا كان للوفاء عنوان فاسمه نهاد طربيه". 

والقيت كلمات لكل لممثل الوزير طلال إرسلان وكلمة باسم أصدقاء الراحل نهاد طربيه وكلمة للعائلة جاء فيها: ""تودع اليوم صوفر ولبنان رجلا مستقيما كريما محبا، له استقاله الأتقياء ومحبة الأوفياء، نودع الأخ والصديق".


جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



نريد الوطن

البروفيسور إيلي الزير

الانتخابات الأميركية

محمد الرميحي

السنّةُ المستقلون

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...