Ayoub News


منوعات


"بوراك" جديد آتٍ.. فكيف سيستقبله اللبنانيّون؟

الخميس 11 تموز 2019 - 7:50 1087

بعد زيارة الممثل التركي بوراك أوزجفيت، والضجة التي رافقت وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي، سيكون "الشيف بوراك" ضيف لبنان في الأيام المقبلة. جعلت الأعداد الكبيرة والطريقة التي استُقبل بها الممثل التركي من اللبنانيين الحدث، بعدما أثار الـ"فيديو" المنتشر الجدَل حول سلبيّة وإيجابيّة ما حصل، حيث وصلت ردّة فعل البعض إلى حدّ البكاء.

يرى الأخصائي في المعالجة النفسية فادي الحلبي أنّ "لظاهرة الـFans حالة نفسيّة خاصة بها، فهي موجودة كثيراً في لبنان في وسط الفنانين والمشاهير"، مبدياً عدم استغرابه لـ"ردّة الفعل التي ظهرت في المطار عند استقبال الممثل بوراك لأنها متوقَّعة".

ويُضيف: "هناك فئة تعرف بوراك وفئة أخرى لا تعرفه، كما أنّ شريحة واسعة تتابع المسلسلات التركية"، مُشيراً إلى "الفرق بين الـPublic figure والـCelebrity، فالأخير لديه شعبية كبيرة تخوض حروباً ضد شعبيّات أخرى على مواقع التواصل الإجتماعي، وما شاهدناه في الفيديو هو نتيجة الرمزيّة التي تمثّلها شخصيّة بوراك لدى الكثيرين، إلاّ أنّ "الشيف بوراك"، المرتقب قدومه الى لبنان، لا يتمتّع بشُهرة عالمية". وذكّر بأنّه "عندما ذهب بوراك إلى أوكرانيا حصلت ردّة الفعل نفسها"، لافتاً إلى أنّ "العاطفة التلقائية ومنطق الإنفعال يغلبان على الشخص في هذه الحالة، وقد يصلان به الى الهجوم على الشخصيّة، وليس فقط البكاء".

(المصدر: MTV)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الشجرة والفأس

البروفيسور إيلي الزير

الموازنة

جوزف الهاشم

الثورة والعظم

سمير عطا الله

بلاد الأرز عربية

فهيم الحامد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...