Ayoub News


منوعات


اليونيسف تقدم مساعدة نقدية

الثلاثاء 15 أيلول 2020 - 12:02 678

أعلنت "اليونيسف" أنها أطلقت اليوم الثلاثاء, برنامج المساعدة النقدية الطارئة الذي يهدف إلى الوصول لحوالى 80،000 من الأطفال والأفراد الأكثر ضعفا والمتضررين من تفجيرات مرفأ بيروت التي دمرت المدينة خلال الشهر الماضي. وأوضحت أنها ستقدم "مساعدة نقدية طارئة لمرة واحدة لجميع الأسر التي تشمل الأطفال، والأفراد ذوي الإعاقة، والأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما أو أسر تعيلها سيدات، ويعيشون في المناطق ذات الأولوية - بدءا من الكرنتينا وبرج حمود".

وقالت في بيان: "لقد تركت انفجارات 4 آب، التي جاءت على رأس الأزمة الاقتصادية المستمرة وتفشي وباء كورونا، العديد من العائلات في بيروت في وضع يرثى له بشكل متزايد، حيث فقد العديد منازلهم وممتلكاتهم وسبل عيشهم، وعرض العديد من الأطفال والفئات الضعيفة الأخرى لخطر أكبر. تعتقد اليونيسف أنه ينبغي منح هذه الأسر الفرصة لتحديد أولويات احتياجاتها الخاصة لتعزيز رفاهية أطفالها وأسرهم".

ولفتت ممثلة اليونيسف في لبنان يوكي موكو إلى "المساعدة النقدية الطارئة يمكن أن تلعب دورا حيويا في دعم الأسر التي تشمل الأطفال، وذوي الإعاقات، والأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما والأسر التي تعيلها سيدات, الذين عانوا من هذا الانفجار للتأقلم والتعافي".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



تجرّعْ وحدَك!

رضوان السيد

إيران

محمد الرميحي

لبنان قبل الجحيم

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...