منوعات


الهجرة الى كندا مصيدة للاحتيال

الخميس 7 كانون الأول 2017 - 3:58 763

تعرض عدد من السوريين واللبنانيين لعمليات احتيال تحت عنوان "الهجرة الى كندا"، حيث تقوم عصابة بإيهام الراغبين بالهجرة الى كندا وبخاصة من اللاجئين السوريين بقدرتها على تأمين سفرهم كمهاجرين الى كندا مقابل مبلغ من المال ثم ينقطع التواصل أفراد العصابة بعد حصولهم على الدفعة الاولى.

الناشط السوري عبد الكريم العوض كتب على صفحته بالفيسبوك ما حصل معه فقال: "اليوم تلقيت اتصالاً هاتفياً من كندا وشرحت لي المتصلة ان كندا حابة تستقبل مهاجرين سوريين للعمل لديها. بس لما رديت حسيت انه اللي عم تحكي معي فتاة من الصين لأنه الفرنسية لديها مكسرة ... وعرضت عليَّ الذهاب إلى كندا والعمل هناك كأستاذ جامعي بإحدى الجامعات الكندية براتب مغري والله انا انبسطت حتى جاء السؤال التالي: نحن بحاجة الى أرقام بطاقتك البنكية حتى نأخذ مبلغ مالي صغير جدا لقاء خدمتنا.. طبعاً انا هون فهمت انها عملية نصب واحتيال وضحكت وقلتلها انقلعي حرامية.. الفكرة انه حتى جماعات النصب والاحتيال بطلوا شغلهن وأصبحوا يشتغلوا على وتر محاولة النصب على السوريين مستغلين حاجتهم وظروفهم!!!!!".

فيما روت "براء خرنوب" قصة مماثلة وأكدت في تعليق لها أنها قامت بالفعل بتحويل مبلغ ثلاثة آلاف يورو لينقطع الاتصال معهم بعد حصولهم على المبلغ. "فواز الصفدي" تمكن من النجاة فقال: "حصلت معي القصة نفسها منذ ثلاثة أشهر وقد أرسلت أوراقي الى عنوان بريدي طُلِبَ مني ثم قالوا أنهم يريدون خمسين يورو رسم لمكتب العمل في وزارة الخارجية وهنا أدركت أنهم عصابة احتيال فأوقفت التواصل معهم". أما "تاليا شهاب" فتشجعت بالكشف عن وقوعها ضحية لهذه العصابة وأكدت انها في شهر آب الفائت دفعت 250 يورو لتأمين طلب الهجرة الى كندا لكن الجهة التي كانت تتصل بها انقطع الاتصال معها فجأة".

محاولة "الهروب" من جحيم الأوضاع في لبنان وسوريا والكثير من البلدان العربية باتت تعرّض الناس للوقوع في شباك عصابات الاحتيال أو كما يقال عنها "عصابات الهجرة". 



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



ayoub phone number

وهبي لـ أيوب يحاور

وهبي لـ "أيوب": سنرحب بتعهد حزب الله

  أكد عضو كتلة المستقبل النائب أمين وهبي أن قرار الرئيس الحريري بالعودة عن...




Chloe