Ayoub News


منوعات


النهار بأوراق بيضاء

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:03 3068

صدر العدد 26680 من صحيفة "النهار" اليوم، بأوراق بيضاء، مع الاكتفاء باسم الجريدة في الوسط وصورة النائب الشهيد جبران تويني مع قسمه على اليمين، وعناوين الصحيفة على وسائل التواصل الاجتماعي على اليسار. ولم تعرف الاسباب التي حتّمت على الادارة اتخاذ هذه الخطوة.

وأفادت اذاعة "صوت لبنان" ان هذه الخطوة قد تكون على صلة بأزمة الصحافة الورقية وانها حاولت الاتصال بالقيمين عليها الا أنها لم تحصل على توضيح. وقال صحافي من أسرة النهار ان كل الزملاء أعدوا مقالاتهم والعدد أنجز كما جرت العادة ولم نعرف ماذا حصل".

في وقت لاحق، عقدت رئيسة تحربر صحيفة "النهار" نايلة تويني مؤتمراً صحافياً في مبنى الجريدة وسط بيروت تشرح فيه ملابسات صدور العدد اليوم باللون الأبيض، والاسباب التي أدت الى اتخاذ هذا القرار من قبل ادارة الصحيفة وقالت: "نواجه مرحلة من أشد المراحل خطورة في لبنان وصفحات النهار البيضاء اليوم هي لحظة تعبير مختلفة عن شعورنا الاخلاقي كمؤسسة اعلامية تجاه وضع البلد الكارثي".

وأضافت: "أطلق اليوم شعار "نهار أبيض بوجه الظلمة" ونتمنى أن يكون اصدار اليوم نقطة تحول وناقوس خطر تجاه الأزمات وندعو المسؤولين لتشكيل الحكومة بأسرع وقت". موضحة أن " الازمة ليست أزمة صحافة فحسب، بل هناك ازمة كبيرة في البلد ولا بدّ من التحرّك لإنقاذ لبنان". 

ونفت تويني ما يُحكى عن أن "النهار" ستقفل قائلة: "نحن مستمرون ورقياً والكترونياً رغم ما يمرّ به البلد من أزمات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



حكومة قيصرية

راجح الخوري

جمهورية دجاج وأرانب

سمير عطا الله

لا تعرف عدوّك

حازم صاغية

أخلاق الملوك

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...