Ayoub News


منوعات


المعلومات تحاصر منزل وهاب



السبت 1 كانون الأول 2018 - 17:23 3294

يسجل انتشار أمني كثيف في محيط منطقة الجاهلية في الشوف، ولاسيما من القوة الضاربة في الجيش اللبناني.  

في سياق متصل ذكرت الـMTV"" ان دوريّة تضمّ عدداً كبيراً من الآليّات التابعة لشعبة المعلومات تسلك طريقها في هذه الأثناء على طريق الشوف، في وقتٍ تتحدّث معلومات عن إمكانيّة توجّهها لإحضار الوزير السابق وئام وهاب، بناءً على إشارة مدعي عام التمييز، بعد تخلّفه عن الحضور.

وتشير المعلومات الى أنّ وهاب يحشد عدداً من المناصرين في منزله، بالإضافة الى حضور عددٍ من المشايخ. وكانت شعبة المعلومات استدعت رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب للإستماع إلى إفادته على خلفية كلامه بحق الرئيس سعد الحريري.

وكان وهاب نشر على "تويتر" قبل وقت قصير صورة قال انها أثناء تفقده مشاريع توسيع طريق الجاهلية - بعقلين وطريق دير دوريت - الشوف.

وأفادت الـ"LBCI" عن سماع اصوات طلقات نارية في الجاهلية تزامنا مع دخول قوة من شعبة المعلومات الى البلدة. وتحدث حزب التوحيد عن دخول آليات لشعبة المعلومات الى الجاهلية حيث وقع اشتباك مع مجموعة من الشبان على بعد نحو 300 متر من منزل وهاب قبل أن تعود قوة المعلومات الى مداخل البلدة.

بالمقابل، قال رئيس حزب التوحيد الوزير السابق وئام وهاب، في حديث تلفزيوني: "لقد فوجئنا بدخول مسلح طويل عريض حضر الى للشوف للتبليغ، مشيرا الى أن من يريد التبليغ لا يرسل مئة آلية مع مضادات للطائرات ومصفحات"، موضحا ان التبليغ يتم من قبل المخفر وكل الناس تحت القانون".

وأضاف: "لم اتلقَّ اي اتصال، بل أحد من مساعدي وهو على اتصال دائم مع مكتب المعلومات لأن هناك صداقة معه ونحن كنا نؤيد كل ما يقوم به من خلال توقيف المجرمين، لافتا الى ان عددا من محاميه أرادوا تقديم مذكرة لمدعي عام التمييز لكنهم أُبلغوا أن يقدموها الاثنين".وشدد على انه انا يشتم رفيق الحريري، سائلا: "من أتى على ذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري؟ وأضاف: موضوع بث النعرات الطائفية كما يدعي مدعي عام التمييز ينطبق على اي أحد يدعو لفتنة سنية شيعية وليس عليّ، مشيرا الى أن المذكرة التي أراد المحامون تقديمها بهذا المعنى، لأن ما قاله لا ينطبق عليه الجرم الجزائي".

وسأل وهاب: ألا يعي سمير حمود ما يقوم به؟ وأردف هذه حرب اهلية ومن يحمل دم الناس؟ قائلاً: "حاولت الاتصال بمدعي عام التمييز ولم يرد لأن رقمي"private". مؤكداً أن لا أحد يغطيه، وأضاف: "حزب الله حليفي، وأبلغ الرئيس الحريري الموقف الليلة"، مشددا على أن كرامة المختارة من كرامته ولا يقبل بالتعرض لها.

ووجه وهاب رسالة الى جنبلاط قائلا: "فليفهمها كما يريد، أنا لدي الجرأة لأقول إنني أخطأت ولم أستهدف المختارة وإن استُهدفت أدافع عنها".

وللحريري قال: أحقُن الدم لأنه يطال الكل، ولسمير حمود: "كن صادقًا وعادلًا ولا تحمل دما في رقبتك".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير

الكاسب الخسران

مشعل السديري

حزب الله وإشكاليّته

الشيخ خلدون عريمط

حفر الأنفاق

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...