Ayoub News


منوعات


المشنوق أقنع اتحاد النقل البرّي بتأجيل الإضراب

الثلاثاء 13 شباط 2018 - 19:54 575

أعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّه تعهد لوفد اتحاد النقل البري "تنفيذ كل المطالب والقرارات المتعلقة بصلاحيات وزارة الداخلية"، وأنّه "ملتزم بتنفيذها تحت سقف القانون، أيا كانت طبيعة هذه القرارات وأيّا كانت طبيعة هذه المطالبات".

وأكد أن "90 في المئة من المطالبات هي محقة وضرورية لمسيرة كل الناس ولقطاع النقل البري وللاتحاد العمالي العام في لبنان". وتمنى المشنوق "على الاتحاد التمهل في الاضراب حتى ما بعد يوم الجمعة المقبل، تاريخ انعقاد اجتماع اللجنة الوزارية المخصصة لبحث هذه المطالب".

وقد وافق رئيس إتحاد النقل البرّي في لبنان بسام طليس على تأجيل الإضراب "لأنّ "اتحاد النقل البري لا يهوى الاضرابات والاعتصامات خصوصا في الظروف التي يمر بها البلد ومنطقة الجنوب تحديدا، وذلك بعد تمنٍّ من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وجلسة اليوم مع الوزير المشنوق كانت مثمرة لجهة التزامه بتطبيق كل المطالب تحت سقف القانون التي تهم السائقين خصوصا واللبنانيين عموما".

واوضح أنّ "اللقاء يوم الجمعة مع رئيس الحكومة سعد الحريري ومع اللجنة الوزارية المخصصة لدرس مطالب اتحاد النقل البري سيعقد لمتابعة تفاصيل بنود الاتفاق خارج نطاق وزارة الداخلية".

وتمّى طليس "على السائقين التمهل في تنفيذ الاضراب لما بعد الخميس لحين استكمال الاتفاق مع اللجنة الوزارية لأننا معنيون بالبلد، وبما يقوله منطق العقل والأخلاق، ومنطلق أكل العنب وليس قتل الناطور، وفي حال لم يتم تنفيذ مطالبنا فلكلّ حادث حديث".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير

الكاسب الخسران

مشعل السديري

حزب الله وإشكاليّته

الشيخ خلدون عريمط

حفر الأنفاق

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...