Ayoub News


منوعات


القصة الكاملة لـ Beasts وملايين البلدية

الثلاثاء 11 كانون الأول 2018 - 18:13 3331

بعد الحجز القضائي على أموال جمعية"Beasts" يبدو ان القناع سقط عن القناع، والأيام المقبلة مرشحة لكثير من المفاجآت.

النائب هاغوب ترزيان وفي حديث خاص لـ "أيوب" كشف أن قصة فشل جمعية"beasts"بدأت مع الـ 950 الف دولار السابقة حيث كان عضواً في المجلس البلدي وعمل حينها الى جانب الجمعية من اجل إنجاح مشروعها لان اي نجاح او فشل ينسب مباشرة الى بلدية بيروت.

وعن أسباب خلافه مع الجمعية وتصويبه على عملها بشكل دائم قال النائب هاكوب: "لا بد من ان اوضح أمراً ان لا مشكلة شخصية لي مع مجلس بلدية بيروت ولا مع الجمعية ورئيستها ولكنني قررت السير بهذا الملف لان هناك تتاقضاً في مبدأ عمل الجمعية، فهي تُقرّ  بأنها جمعية لا تبغي الربح وهي في الحقيقة تجني الأرباح، وأكثر من ذلك، تبين ان هناك شركات تعاقدت معها الجمعية ولم تأخذ حقها وقد بدأت تطالب الجمعية المذكورة بمستحقاتها المالية عن مهرجانات سابقة، لقد كان حري بالجمعية ان تتخلى عن الاستعراضات وتنفذ ما وعدت به حول الحدث الميلادي الذي أراه من زاويتي الشخصية لا يحاكي روح الميلاد، اما بالنسبة للبلدية فانها غير مقصرة تجاه أهل المدينة حيث تقدم لهم المساعدات مع العلم ان هناك تقارير تشير الى وجود حالات فقر وامراض مستعصية، فلو صرفنا ١٠ ملايين دولار من اجل تحريك العجلة الاقتصادية".

أما الأسباب التي دفعت وزير الداخلية الى رفض التوقيع على المليون دولار قال: "مشهود للوزير نهاد المشنوق دقته في الاستماع والمراقبة والمتابعة فان تنبه الى خلل معين يسارع الى تصحيح الأمور، ولا شك بان قراره بعدم التوقيع على المليون دولار هو قرار جريء.

وعن مصير جمعيةbeasts""بعد الحجز الاحتياطي على أموالها قال: "هذا سببه المسار الذي سلكته الجمعية التي تبلغ من العمر سنتين فقط، فقد فشل مشروعها الاول ويبدو ان المشروع الثاني فشل أيضاً. لذلك نحن ندعو وزير الشؤون الاجتماعية لفتح ملفات كافة الجمعيات".

وحول حقيقة المحسوبيات لبعض الجمعيات قال: "المحسوبيات كثيرة في لبنان ولكن اي جمعية تعمل بنجاح وشفافية نحن الى جانبها لانجاح عملها لان اي نجاح للجمعية هو نجاح للبلدية ولبيروت ولكن ان تحصل على مساهمات من البلدية وتكون من اجل الربح والاستعراض فقط فسنسلط الضوء عليها".

وختم هاكوب لافتاً الى ان "مجلس بلدية بيروت والمحافظ حريصون على المال العام الا انه لم يكن لديهم علم بحقيقة هذه الجمعية لذلك اضطررت للغوص في ملفها اكثر".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...