Ayoub News


منوعات


العثور على جثة الشاب فشيخ؟

الثلاثاء 13 آب 2019 - 9:11 3556

إنضم الشاب حسين الفشّيخ إلى لائحة اللبنانيين الذين يدفعون ضريبة الهجرة للخارج، بحثاً عن لقمة العيش التي لم يعثروا عليها في الوطن الام. أهل الفشّيخ تبلغوا قبل قليل نبأ العثور على جثته عند النهر الذي جرفه بمنطقة كوناكري في غينيا، بعد إنقاذه شاب وفتاة من الغرق.

وأعلن الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في حديث اذاعي انه "تم العثور على جثة مع ترجيح ان تكون عائدة للمواطن حسين فشيخ على ان يصدر عن الهبئة بيان رسمي في غضون ساعتين".

في وقت لاحق، أكد رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ان السلطات الغينية ابلغته رسمياً انه تمّ التأكد من ان الجثة التي عثر عليها على ضفة النهر في كوناكري تعود للشاب اللبناني حسين فشيخ، مشيراً الى انه يتم التنسيق حالياً مع القنصل الفخري في كوناكري جورج مزهر لاجراء الترتيبات اللازمة ونقل جثة الى لبنان في خلال الـ48 ساعة المقبلة.

الفشيخ، وهو من مواليد 1994، من بلدة بطرماز في الضنيه كان غادر إلى غينيا منذ اكثر من سنتين للعمل في إحدى الشركات في مجال التكييف والتبريد والتدفئة الذي تخصص به، عن طريق أصدقاء له من المنطقة يعملون في تلك الشركة، وهو كان قد عاد إلى مسقط رأسه قبل عيد الفطر بأيام قليلة وهو الإبن البكر لعائلة من أربعة أشخاص، ثلاثة شبان وبنت، ووالده محمد الفشيخ يعمل في نجارة الباطون.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



فحم السياسات

راجح الخوري

انتفاضة

سمير عطا الله

الرئيس والطاولة

جوزف الهاشم

وطن الأرز

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...