Ayoub News


منوعات


البطريرك صفير الى مثواه الاخير (الصور بالداخل)



الخميس 16 أيار 2019 - 18:27 359

نُقل جثمان البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير الى مثواه الأخير في مدافن بكركي بعد الانتهاء من رتبة الجنازة.

وحُمل جثمان صفير على الأكف ونقل من ساحة بكركي الى مثواه وسط حشد من المؤمنين.

وتوحدت الشاشات اللبنانية على نقل مراسم جنازة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير. وكان لافتاً، نقل تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله لهذا الحدث.

من جهته شدد البطريرك مار بشارة بطرس الراعي خلال عظة جنازة البطريرك صفير على أن "الشهادات عن البطريرك الكبير تجمع على انه خسارة وطنية وهو بطريرك الاستقلال الثاني والمصالحة والذي لا يتكرر"، مشيراً الى أن "البطريرك صفير عمل على شد اواصر الوحدة اللبنانية واعاد بناء الدولة بالقضاء على سلطان الدويلات".

ولفت الى أن "البطريرك صفير كان الساعد الايمن للبطريرك خريش كنائب بطريركي عام وقاد مع الراحل أبو جوده المقاومة الروحية والسياسية والديبلوماسة داخليا وخارجيا لمواجهة الحرب الاهلية"، مشيراً الى أن "البطريرك صفير عمل على إسقاط الحواجز وشد أواصر الوحدة الوطنية واعادة بناء الدولة وتعزيز العيش المشترك الذي كان يعتبره جوهر لبنان".

وأضاف:"فعّل البطريرك صفير أعمال مجالس البطاركة والاساقفة الكاثوليك وأسّس مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك وكان قليل الكلام لكنه حازم الموقف وكجبل لا يهزه ريح كان يزداد صلابة على شبه شجرة الارز".

كما منح رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون البطريرك الماروني الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير الوشاح الأكبر من وسام الاستحقاق اللبناني تقديرًا لما قدّمه للبنان وابنائه من مختلف الطوائف. واعتبر الرئيس عون أنّ البطريرك صفير كان المدافعَ عن حقّ أبناء لبنان جميعاً بالحياة الحرّة، السيدة والمستقلّة، وفعل ايمان حيّ للكنيسة ومؤمنيها. إشارة إلى أنّ هذا الوشاح هو الوسام الثاني من أوسمة الاستحقاق الوطني.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



صديق بلاده

جهاد الخازن

الثنائية من جديد

سمير عطا الله

ممسحة البيت

راجح الخوري

مصالحة ومصارحة

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...