Ayoub News


منوعات


الأرقام تحلّق..62 إصابة جديدة الجمعة

الجمعه 22 أيار 2020 - 15:43 1102

تستمر أرقام كورونا في لبنان بالارتفاع وسط استهتار من المواطنين بالالتزام باجراءات الوقاية فيما تبدو السلطة شبه غائبة عن ضبط الامور "الفلتانة" وهي تكتفي بالعزل فيما المواطنون غير المعزولين يسرحون ويمرحون.

فقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 59 في صفوف المقيمين لترتفع الحصيلة إلى 1086. هذه الحصيلة تأتي بعد حصيلة امس التي سجّلت 63 اصابة ما يعني 125 اصابة معلنة في غضون يومين.

وعرض ممثل وزارة الصحة لتطورات انتشار الفيروس وارتفاع اعداد الاصابات اليومية بين اللبنانيين والمقيمين على الاراضي اللبنانية، بخاصة العمال الأجانب، والنسب المرتفعة بين القادمين من الخارج، وحال التراخي التي شهدناها في الأيام الاخيرة من قبل المواطنين، وعدم التزام الاجراءات الوقائية. كما استمعت اللجنة الى المدير العام لكازينو لبنان رولان خوري الذي عرض الاجراءات الوقائية المشددة التي يطبقها الكازينو مطالبا باعادة العمل في بعض أقسامه.

واكدت اللجنة التوصيات كافة التي صدرت عنها، مشددة على وجوب التزام المواطنين والمقيمين بكل التدابير والاجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم، سيما وأن المؤشرات الاخيرة تدل على مخاطر امكانية انتشار الفيروس بشكل أسرع وخطير جدا، اذا لم يتم التشدد في الالتزام واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



2021 وأميركا

رضوان السيد

عن التطبيع

حازم صاغية

أعياد اللغة

سمير عطا الله

عقدة الماضي

مصطفى فحص



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...