Ayoub News


منوعات


اسبوع الغضب(الصور بالداخل)



الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 10:07 945

بعد 90 يوماً من بدء الإنتفاضة وفي ظل وضع إقتصادي لم يشهده لبنان من قبل، عادت التحركات الإحتجاجية الى الشارع.

وقد اعتصم الطلاب في جونية، وفي ساحة جبيل، وفي حاصبيا، كما نفذ طلاب ثانوية حلبا الرسمية احتجاجا أمام الثانوية رفضا للوضع المعيشي المتردي.

وشهدت ساحة الجديدة تجمعا شعبيا كبيرا حيث من المتوقع ان تنطلق منها سلسلة تحركات ومسيرة سيارة للمحتجين تجوب شوارع المتن. أما في حلبا فقد قطع المحتجون من الحراك الشعبي طريق عام حلبا بالكامل بالإطارات غير المشتعلة والعوائق وجلسوا على كراس في وسط الشارع العام، وسمحوا فقط بمرور الصليب الأحمر والحالات الطارئة والآليات العسكرية.

وفي صيدا، انطلقت تظاهرة من ساحة ايليا باتجاه المرافق العامة وسراي صيدا. كما قام المتظاهرون بإقفال عدد من محلات الصيرفة في صيدا. ودخل عدد من المحتجين إلى مركز أوجيرو في جبيل مرددين هتافات منددة، وتوجهوا الى مبنى شركة الكهرباء في عمشيت.

مع الإشارة الى أنه تم قطع عدد من الطرقات في مختلف المناطق ضمن نطاق البقاع هي: مستديرة - زحلة - جب جنين - كامد اللوز- جديتا العالي - سعدتايل.

أما الطرقات المقطوعة ضمن نطاق صيدا فهي: مستديرة ايليا.

والطرقات المقطوعة ضمن الشمال فهي : ساحة النور- البداوي- المحمرة- جسر البالما- العيرونية- التبانة- المنيه- حلبا- كفرحزير  - الهيكلية.

وفي بيروت عمد عدد من المحتجين إلى قطع الطريق عند محلة فرن الشباك- الطريق العام، ساحة الجديدة، جسر الكولا باتجاه بيروت، المسرب الثاني على اوتوستراد التحويطة، كما تم قطع اوتوستراد نهر النوت المسلك الشرقي قرب مجمّع السيتي مول.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لا تضيعوا الفرصة

البروفيسور إيلي الزير

حكومة الكون

سمير عطا الله

ثورة الجياع

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...