Ayoub News


منوعات


إعلان بعلبك مدينة منكوبة



الأربعاء 13 حزيران 2018 - 20:05 1861

أعلن رئيس بلدية ​رأس بعلبك​ العميد ​دريد رحال​ رأس بعلبك منطقة منكوبة، مناشدا المسؤولين التدخل الفوري والسريع لرفع الاثار المدمرة للسيل والتعويض على المتضررين.

فيما أجرى الرئيس المكلف سعد الحريري سلسلة اتصالات من مقر إقامته في موسكو للطلب من السلطات المختصة رفع آثار السيول التي اجتاحت بلدات رأس بعلبك والقاع وجديدة والفاكهة ومنطقة جرود كسروان، وأدت إلى مقتل مواطنة وخلفت أضرارا في البنى التحتية والممتلكات. كما طلب الحريري من الهيئة العليا للإغاثة إجراء الكشف العاجل على الأضرار تمهيدا للتعويض على المواطنين المتضررين.

من جهته رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصل باللواء محمد خير واطلع منه على الإجراءات التي اتخذت في منطقة رأس بعلبك لتنظيف المجاري والكشف على الأضرار تمهيداً للتعويض على المتضررين وتأمين إقامة الذين اضطروا الى ترك منازلهم.

وقد وصلت السيول الى ما بين القاع والهرمل وأدت الى مقتل امرأة وجرف 25 سيارة إضافة الى قطع خطوط الهاتف مع سوريا وأضراراً مادية جسيمة بالممتلكات. فيما عملت عناصر الدفاع المدني المنتشرة في القرى البقاعية على سحب المياه من داخل المنازل والمستودعات، والبقاء على الجهوزية التامة حتى انتهاء الكارثة والتمكن من رفع كافة الاضرار ضمن الصلاحيات المتاحة والإمكانيات المتوفرة.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عسكري من ذهب

سمير عطا الله

الإعلام والتطرف

رضوان السيد

حكومة العطّارين

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...