Ayoub News


منوعات


إشكال بين الزهيري والمستقبل



الجمعه 13 نيسان 2018 - 21:34 2804

وقع إشكال مسلح في منطقة البربير حي العرب بين شبان من تيار المستقبل ومرافقي المرشح رجا الزهيري حيث أفاد شهود عيان بأن المرشح الزهيري حوصر لساعات مع مرافقيه بمنزل محمد خير القاضي حيث قامت وحدات من الجيش بإخراجه من المنطقة.

وكان المرشح الزهيري أقدم على اطلاق النار على شباب المنطقة بعدما طالبوه بمغادرتها. فيما أعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق عبر حسابه على تويتر انه يتابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي إشكال طريق الجديدة مؤكداً أن الأمن خط احمر على المرشحين ومرافقيهم. وقال: "لا أحد فوق القانون لا المرشحين ولا مرافقيهم". 

ولاحقاً، أصدر "تيار المستقبل" بياناً شرح فيه ما حصل وجاء فيه: "شهدت منطقة الطريق الجديدة هذا المساء، تجمهراً شعبياً مناوئاً لزيارة كان يقوم بها المرشح عن دائرة بيروت الثانية رجاء زهيري لأحد زملائه المرشحين على اللائحة. ويعتبر تيار المستقبل ردة فعل الشبان في المنطقة، والتي جاءت بعد استفزاز مقصود تخلله اطلاق الرصاص، لا تستقيم مع توجهات القيادة، والمسؤولية الملقاة عليها في حماية العملية الانتخابية والانشطة المواكبة لها، والتأكيد على حقوق كافة المرشحين للقيام بما تقتضيه المنافسة الانتخابية".

وناشد تيار المستقبل في بيانه "الانصار في كافة المناطق، لا سيما في الطريق الجديدة، عدم الانجرار الى أي استفزاز مهما كانت دوافعه وتجنب أية ردات فعل غير مسؤولة من شأنها أن توقع الضرر بالأهداف التي يعمل لها تيار المستقبل والرئيس سعد الحريري". معرباً عن "أسفه الشديد للحادث الذي تعرض له الزهيري، معتذراً عن كافة المشاهد التي رافقته، ومنوهاً بدور الجيش اللبناني في تأمين سلامة المرشح. وشدد على كافة المناصرين ضبط النفس وعدم إعمال العاطفة وتجاوز حدود القانون في مقاربة اي نشاط انتخابي".

بالمقابل، أصدرت لائحة "كرامة بيروت" برئاسة القاضي خالد حمود بياناً تؤكد فيه ان كل اعضائها تحت القانون وتدعو وزير الداخلية الى الالتزام بالقانون والى ان لا يدعو الآخرين الى ما ليس هو فاعله، معتبرة أن بيان تيار المستقبل جاء منصفاً وحكيماً.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المشروع الإيراني

الشيخ خلدون عريمط

السترات الصفراء

راجح الخوري

بدوي لبنان

سمير عطا الله

الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...