Ayoub News

محلي


باسيل يعلن عدم مشاركة التكتل في الحكومة

الخميس 12 كانون الأول 2019 - 18:38

أعلن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، في مؤتمر صحافي عقده بعد الإجتماع الإستثنائي لـ"تكتل لبنان القوي"، عدم مشاركة التكتل في الحكومة العتيدة، وقال: "باب الحل واضح وهو يجب تشكيل حكومة عنوانها واحد، هو حكومة الحل ومسارها واحد هو النجاح وليس زيادة الفشل".

وتابع: "إذا أصرّ الرئيس سعد الحريري على أنا أو لا أحد، وأصرّ حزب الله وحركة أمل على مقاربتهما بمواجهة المخاطر الخارجية بحكومة تكنوسياسية برئاسة الحريري، نحن كتيّار وطني حرّ، وكتكتّل لبنان القوي، مع ترك الحريّة لمن يريد من الحلفاء، لا يهمّنا أن نشارك بهكذا حكومة، لأن مصيرها الفشل حتماً".

وقال: "نحن مجتمعون اليوم بلحظة استثنائية من تاريخ لبنان وواجباتنا كلنا ان نتحمل مسؤوليتنا وكلنا يعني كلنا أي القوى السياسية والناس، لانقاذ لبنان من اصعب أزمة سياسية اقتصادية مالية بتاريخه".

وأكّد باسيل أننا "لا نسمح بضرب الميثاقية وتخطي التمثيل الفعلي ونعطي مقاعدنا للحراك، إذا رغب أو لأشخاص جديرين بالثقة اذا لم يرغب"، وقال: "لا نشارك ولا نحرّض ولكن نقوم بمعارضة قوية وبناءة للسياسات المالية والاقتصادية والنقدية القائمة ونقوم بمقاومة لمنظومة الفساد القائمة من 30 سنة والتي يريد البعض الاستمرار فيها من خلال استنساخ نفس الحكومة".

وتابع: "نكرر ان باب الحل واضح وهو تشكيل حكومة انقاذ، حكومة فاعلة، حكومة اخصائيين رئيسها وأعضاؤها من أصحاب الكفاءة والجدارة والكف النظيف، وزراء من الاخصائيين الجديرين والقادرين على استعادة ثقة الناس وعلى معالجة الملفات على ان يكونوا مدعومين من القوى السياسية والكتل البرلمانية".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي