Ayoub News


محلي


وهاب للحريري: عليك أن تثأر لكرامتك

الأحد 9 كانون الأول 2018 - 13:55 2789

أكد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب في كلمة له خلال حفل تأبيني في الجاهلية في أسبوع محمد بو ذياب أننا "لن نترك الساحات رغم كل الجراحات وستبقى سواعدنا مرفوعة للصراع مع كل دخيل فبلادنا جميلة كريمة على من زارها ضيفا وبركانا بوجه من يدخلها غاصبا"، معتبرا ان " معركتنا هي مع من تلطخ جبينه بالدم حيث جردوا علينا حملة انكشارية واجهناها بصدورنا وتجاوزناها بحكمة المشايخ".

ولفت وهاب إلى أن " الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اثبت في كل المحطات انه الحريص على الارواح والوطن"، مضيفا: "وعداً وعهداً بان نسقط كل عوامل التباعد واوكد ان لا مكان للفتنة في الجبل مهما سعى الفتنويون ولو كان ذلك على حساب دمنا".

وشدد وهاب على أننا "لن نتراجع عن موقفنا في الخندق العربي المقاوم في وجه اسرائيل والارهاب مصممين على الوقوف الى جانب المقاومة وسيدها الذي حمى بموقفه الجبل ولبنان"، موجها التحية الى "الرئيس ميشال عون ومواقفة المشرفة وندعوه لايجاد البدائل الانقاذية لان لبنان يعاني من ازمة نظام ونسبة الفقر تجاوزت الخطوط الحمراء". مؤكداً على الوقوف الى "جانب الجيش اللبناني الذي كان له الدور الاساسي في منع الفتنة حيث لعب دورا مهما وهذه المؤسسة ستبقى ضمانة لكل اللبنانيين". من جهة اخرى اوضح وهاب أنه "لا عودة عن وحدة القوى الدرزية تحت راية لقاء خلدة مع الوفي الأمير طلال ارسلان الذي وقف الى جانب الجاهلية والدروز وعهد عليّ امام المشايخ بانه لن يكون لقاء ظرفي بل استراتيجي".

وتوجه وهاب الى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالقول:" يا سعد الحريري لن تستيطع بمغامراتك الواهية ان تنال منا بل كان الاجدر بك ان تثأر لكرامتك يوم وقف الشرفاء معك وتخلى عنك الحلفاء يوم "حفلة السحاسيح" حيث باعوك بأبخث الاثمان وعليه فكل المسؤولية تقع على عاتقك ونحملك الدم الذي سال والذي سيبقى على جبينك حتى نسترد هذه الامانة".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



صديق بلاده

جهاد الخازن

الثنائية من جديد

سمير عطا الله

ممسحة البيت

راجح الخوري

مصالحة ومصارحة

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...