محلي


هل يعتذر الحريري غداً من بني العيتاني؟

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 - 4:07 2443

يستقبل رئيس الحكومة سعد الحريري غداً الأربعاء وفداً من جميعة "بني العيتاني" برئاسة النائب السابق محمد امين عيتاني وبمشاركة رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني.

الجمعية التي دعت أبناء العائلة للمشاركة في هذا الوفد طلبت منهم تزويدها بأرقام سجلاتهم ومكان ولادتهم والتجمع أمام بيت الوسط، مبررة ذلك برغبتها باستحداث داتا معلومات حول أبناء العائلة بهدف التمييز بين حاملي الأسماء المتشابهة.

لقاء عائلة العيتاني مع الرئيس الحريري يكتسب أهمية من عدة زوايا، الأولى تكمن في أن اللقاء هو الأول للعائلة مع الرئيس الحريري بعد الإشكال الذي شهدته الأوساط البيروتية اثر تناقل المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي لخبر إطلاق الرئيس الحريري خلال استقباله وفداً اقتصادياً "نكتة" تهكمية حول عائلة العيتاني، ما أحدث موجة انتقادات واسعة للرئيس الحريري في حينه.

كما أن هذا اللقاء يأتي بعد توقيف أحد أبناء العائلة وهو الممثل المسرحي زياد عيتاني بتهمة الاتصال مع العدو من قبل جهاز أمن الدولة.

الزاوية الثالثة هي أن لقاء الرئيس الحريري مع آل العيتاني يمثل بالنسبة لبيت الوسط أحد أهم المحطات الشعبية كون عائلة آل عيتاني هي كبرى العائلات ليس البيروتية وحسب بل اللبنانية.

على خلفية كل ذلك، تدور تساؤلات في أوساط العائلة حول ما إن كان الرئيس الحريري سيوضح ما تم نقله عنه حول "النكتة الثقيلة" وما إن كان سيعتذر عنها لأبناء العائلة. كما أن هناك ترقباً للمواقف السياسية التي سيطلقها الرئيس الحريري في اللقاء بخاصة أنها ستكون بعد جلسة الحكومة التي ستعقد اليوم في قصر بعبدا.


أخبار ذات صلة


جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



ayoub phone number

وهبي لـ أيوب يحاور

وهبي لـ "أيوب": سنرحب بتعهد حزب الله

  أكد عضو كتلة المستقبل النائب أمين وهبي أن قرار الرئيس الحريري بالعودة عن...




Chloe