محلي


كوادر تيار المستقبل.. الرفاق حائرون

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 - 4:30 1545

"الرفاق حائرون"، إنه واقع الحال الذي يعيشه كوادر تيار المستقبل بخاصة قيادات الصف الثاني والتي لطالما كانت في موقع المتلقي للتوجيهات والرؤى السياسية الواجب السير بها، تجد نفسها اليوم في عزلة وحالة انقطاع عن مصدر القرار مما جعلها في حالة ضياع وحيرة تجاه التطورات المتسارعة وشبه مشلولة في تحركاتها ومواقفها.

استقالة الرئيس الحريري بالشكل والمضمون كانت بمثابة الزلزال للقواعد الزرقاء بخاصة أن ما سبقها من مواقف و"سلفي" للرئيس الحريري لم تكن تنذر بهكذا تطورات وفي الوقت الذي كان الحديث فيه عن انطلاقة الماكينة الانتخابية بات الحديث يدور حول مصير التيار وزعيمه مع غياب موقف واضح لقيادات الصف الأول في التيار والتي ظهر عليها الارتباك مضاعفاً عن الارتباك في الصف الثاني.

الجمهور الأزرق منقسم تجاه التطورات، فمنهم من يرى أن ما حصل يشكل فرصة لاستعادة الدور الذي لمس الجميع ضياعه في الفترة الأخيرة. والقسم الآخر يرى أن التيار دخل في نفق مظلم الخروج منه ليس بالسهل. لكن ما بين الطرفين أو الوجهتين هناك من يتحدث عن ضرورة إجراء محاسبة داخلية حول ما حصل وتحميل المسؤوليات لمن يجب أن يتحملها على كافة الصعد، لأن ما حصل يستند الى قصور الرؤية السياسية والإدارية من قبل بعض القيادات في التيار.

أحد الكوادر الشعبية في تيار المستقبل وفي رسالة أرسلها لموقع "أيوب" يشرح فيها تفاصيل المأزق السياسي الذي يعيشه التيار فيقول:" إن أسوأ ما يمكن تلمسه أن بعضنا بات ينشر فيديو للنائب السابق ايلي الفرزلي وهو يهاجم السعودية فيما كان قبل ذلك يهاجم الشهيد الرئيس رفيق الحريري، والبعض الآخر بات يتابع تلفزيزن المنار".

ثم يردف في رسالته لـ "أيوب" :" الأزمة أظهرتنا أننا لم نكن يوماً حزباً سياسياً أو تياراً منظماً بقدر ما كنا ماكينة انتخابية تعمل على مدار العام".

... "سيعود الرئيس سعد الحريري" بتلك الكلمات يرد أحد مسؤولي الأحياء في الطريق الجديدة على مطالعة أحد أصدقائه، يتنفس بعدها ويقول:" الأمور كلها ستتغير عندما سيعود الرئيس الحريري وسيحاسب الجميع وستكون مرحلة جديدة للتيار ولكل اللبنانيين".

هو الأمل الذي يتمسك به قسم كبير من التيار الأزرق، وكيف لا طالما أن ليس بمتناولهم سوى هذا الأمل...



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


الراعي والسعودية

البروفيسور إيلي الزير 

التعتيم والتمويه

راجح الخوري 

الإقامة الجبرية

أسعد بشارة 

بينهما الأسد

حازم صاغية 

ayoub phone number

سعيد لـ أيوب: لا نريد مواجهة المملكة أيوب يحاور

سعيد لـ أيوب: لا نريد مواجهة المملكة

عوّل النائب السابق الدكتور فارس سعيد على دورٍ لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون...




Chloe