محلي


عيتاني: هكذا ستصوت بيروت في الانتخابات (الفيديو بالداخل)

الثلاثاء 13 شباط 2018 - 8:54 10744

وصف الإعلامي زياد عيتاني عاصفة السبت الماضي على الجبهة الاسرائيلية السورية والايرانية بانها كانت اكثر من ضربة وأقل من حرب، مشيراً الى ان ارادة الحرب غير موجودة اقله عند الاميركيين والروس، وعند الاطراف الاقليميين. ولاحظ هدوء الجبهة الجنوبية، مع لبنان، ما يعكس عدم وجود رغبة ايرانية بحرب مفتوحة.

واضاف في حديث الى "مانشيت المساء من صوت لبنان" ان التحرك الاميركي يأتي في اطار استكمال سلسلة رسائل بدأت مع زيارة وزير الخزانة الاميركية، تتعلق بعدم تحويل لبنان الى قاعدة ايرانية.

واشار الى استحواذ قانون الانتخاب على الاهتمام الاميركي مشيرا الى قلق موجود من النتائج التي ستظهر في انتخابات ايار المقبل، لافتاً الى أن حزب الله يستطيع ان يتحكم بالصوت التفضيلي على خلاف بقية الافرقاء الذين يجدون صعوبة في هذا الموضوع.

عيتاني وحول المسار الانتخابي والتحضيرات لها قال: "هناك رغبة عند كافة الأفرقاء بتأجيل الانتخابات وأزمة الجميع مع هذه الانتخابات هي أزمة القانون الذي فصّل على قياس أفراد وليس على قياس الوطن".

وحول المعركة في بيروت الثانية قال: بيروت كان تصويتها الانتخابي على مدار الدورات السابقة "تصويت عقابي"، هذا ما حصل مع الرؤساء رشيد الصلح وسليم الحص وعندما انتصر الرئيس الحريري كانت بيروت تعاقب في الـ 2005 قتلة الرئيس رفيق الحريري، وفي الـ 2009 كانت ترد على مقولة اليوم المجيد.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


أنقذوا مجتمعنا

وائل قباني 

زوال إسرائيل

أحمد الغز 

القتل العام

حسام عيتاني 

أحزمة الأمان تتداعى

أسعد بشارة 

ayoub phone number

سعيد لـ أيوب يحاور

سعيد لـ"أيوب": كل معارض للحريري متهم

للحديث عن ذكرى 14 شباط ومعها 14 آذار في حاضرهما وماضيهما ومستقبلهما لا يمكن تجاوز...




Chloe