Ayoub News


محلي


شهيب للطلاب: اطمئنوا

الأربعاء 12 حزيران 2019 - 9:39 2258

طمأن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب طلاب الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، وقال في تغريدة عبر “تويتر”، “الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة انطلقت، وأقول للطلاب لتكن قلوبكم مطمئنة الامتحانات ليست صعبة، ركزوا على مسابقاتكم ولا تلتفتوا لكل حملات التشويش والتضليل”.

ومن مركز تقديم الإمتحانات في الحدت، أكد شهيّب "لسنا نحن من حرمنا بعض طلاب "البريفيه" من الإمتحانات لكنّ مدارسهم غير مرخّصة ولم تقدّم اللوائح للوزارة ضمن المهل القانونية." وقال: "اعتذر من الطلاب وهم سيقدمون امتحاناتهم في الدورة الثانية ومن منطلق الأبوة والحرص على مستقبل هؤلاء التلاميذ سنسمح بأن تشملهم دورة الامتحانات الرسمية الثانية  واذا كان لا بُدّ من دورة ثالثة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الامتحانات الرسمية فلا مانع لدينا".

الجدير بالذكر انه عند الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء انطلقت امتحانات الشهادة المتوسطة “البريفيه” في مختلف المحافظات، في أجواء هادئة وطبيعية أمنتها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي في محيط المراكز وداخلها. ويبلغ عدد المرشحين نحو 60 ألف و700 طالب، يتوزعون على 279 مركزا، ويمتحنون في اليوم الأول بمواد: التاريخ والتربية والكيمياء.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



دكانة الوزير

البروفيسور إيلي الزير

التطرف المضاد

رضوان السيد

الزِنى السياسي

جوزف الهاشم

إيران في المضيق

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...