Ayoub News


محلي


شقير: الحريري لن يقف متفرجاً على غرق البلد

الأحد 8 أيلول 2019 - 10:07 2327

أشار وزير الاتصالات محمد شقير إلى أن "الرئيس سعد الحريري رجل على قياس وطن ولن يدخل في زواريب السياسة، وبكل تأكيد لن يقف متفرجاً على غرق البلد، انه ابن الرئيس الشهيد الرئيس رفيق الحريري الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل لبنان، لذلك سيبقى الرئيس الحريري رأس حربة في الدفاع عن لبنان ومصلحة كل اللبنانيين من دون استثناء، والأهم كذلك الحفاظ على هوية لبنان كمركز للعلم والثقافة والسياحة والاستشفاء والاقتصاد في المنطقة"، متوجها الى المزايدين بالقول: "الرئيس الحريري أكبر منكم ومن أحلامكم الفارغة".

كلام الوزير شقير جاء خلال حفل تخرج لطلاب الشهادات في بلدة جب جنين أقامه نادي شباب البقاع في متوسطة جب جنين الرسمية. وقال شقير: "نعاني اليوم من أزمات متعددة، خصوصاً على المستوى الاقتصادي والمالي والاجتماعي، لكن لا يزال لدينا الكثير من عوامل القوى للخروج منها".

وأضاف: "مما لا شك فيه، ان موازنة العام 2019 هي موازنة تأسيسية يمكن البناء عليها، كما ان اجتماع بعبدا الاقتصادي وما تم التوصل اليه جيد جداً، المهم الذهاب فوراً الى التنفيذ سلة الاجراءات التي باتت معروفة من الجميع، وعدم عرقلة عمل الحكومة، لأن السرعة هي شرط أساسي في المعالجة".

ولفت الى ان "الجهود التي تقوم بها الحكومة وخصوصا الرئيس الحريري تنصب على وقف التدهور الاقتصادي وتحقيق النمو وخلق فرص العمل للشباب الذين يعانون من بطالة قاسية وصلت معدلاتها الى 36 في المئة. هذه هي المهمة الأساسية التي يجب أن تكون البند الأول على جدول أعمال الحكومة ومجلس النواب وكل القوى السياسية لتأمين مستقبل لائق لكم انتم الشباب مستقبل لبنان الواعد".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عدوان بقيق وخط فهد

أحمد عدنان

ابتسم أنت في لبنان

سمير عطا الله

ثورةٌ بلا دماء

جوزف الهاشم

إيران والحرب

رضوان السيد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...