Ayoub News


محلي


ريفي من عرمون: يوم الجمعة حق مقدس لن نتنازل عنه



الجمعه 13 نيسان 2018 - 9:43 8045

افتتح اللواء أشرف ريفي مكتباً انتخابيّاً للائحة المعارضة البيروتيّة في منطقة عرمون بحضور حشد شعبي من ابناء المنطقة وتخلّل الافتتاح كلمة لريفي قال فيها: "نستعد اليوم لافتتاح المكتب الأوّل لنا في عرمون بلائحة المعارضة البيروتية ولبنان السيادة التي تشكّل اعتراضا على الوضع القائم، نحن نخوض معركة الوفاء للوطن والشهداء والدين والكرامة وليس الوفاء للأشخاص، كيف لنا أن نثق بوعود تكررت على مدى سنوات ولم يتم تنفيذها ونتوعّد ونتعهّد أن ننفذ ما نعدكم به اليوم وهذا الكلام ليس كلاما انتخابياً".

وتابع ريفي: "من عرمون سأذكّركم بنموذج تابع لقوى الأمن الداخلي، نحن تطوّعنا في الحربية منذ حوالي الخمسة أربعون سنة ومذ كنّا تلاميذاً وتخرّجنا ولغاية عام 2005 كان لا يزال الكلام كلاما وكان معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون مجرّد بؤرة أرض ومع تسلّمي قيادة قوى الأمن الداخلي طلبت الخرائط وكان معي نخبة من ضبّاط بيروت وتساءلنا عن سبب عدم تنفيذ ذاك المشروع التابع لمن يحمي أمن لبنان الداخلي، فأعددنا الخرائط وجزّأناها وفقاً لقدراتنا واليوم معهد عرمون موجود والجميع يشهد بعهد من وُجد هذا المعهد وأصبح لقوى الأمن الداخلي معهدها الخاص بعد أن كان معهدها استعارة".

واضاف ريفي: "كما كان لنا بالأمن رؤية وقرار سيكون كذلك في السياسة ومهمتنا الاولى استعادة الكرامة في هذا الوطن ولا يعتقد أحد أنه لا يوجد لدينا مقومات فنحن نملك كل المقومات للجلوس على الطاولة الوطنية وإخبار الجميع أن قرارنا العيش الواحد مواطن لمواطن متساوي الحقوق، يجب أن تقوم قيادتنا الدينية بدورها فكيف لنا أن نفرّط بيوم الجمعة وكيف يفرّط البعض بشرعنا التقدمي أكثر مما يتصور أي شخص. لم يعد مقبولا أن تغلق أبواب النواب أمام المواطنين وبالنسبة لنا المسؤولية مسؤولية وان وجدنا في مجلس النواب ستكون أبوابنا مفتوحة أمام الجميع واليوم مكاتبنا مفتوحة أمام الجميع لأي استشارة".

وأضاف الوزير ريفي: " ان يوم الجمعة كعطلة رسمية للمسلمين هو يوم مقدس لن نتنازل عنه ".

وختم ريفي: "لأهل عرسال نوجه تحية ونقول لهم أن حقوقهم مصانة وسيعودون للعمل في مقالعهم وبساتينهم ولا يقدر أحد على منعهم من التواجد في أراضيهم ووحدها الدولة اللبنانية تسمح أو لا وليس الدويلة. سنكون الى جانب جميع المواطنين في كل المناطق لنكون خدما لأهلنا وليس زعماء عليهم، أهل بيروت لديهم كفاءة لكن البعض لا يملك كفاءة للمحافظة عليهم".

ثم كانت عدة كلمات للقاضي الشيخ أحمد درويش الكردي فأكد على أن صوت كل انسان هو امانة يجب ان يحسن أداءها مشيراً الى أن "الانسان يكتسب ثقته بالآخرين من خلال أعمالهم ومن خلال مسيرتهم وهذا ما يجب أن ينتبه اليه الناس في الانتخابات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الوطن شراكة

البروفيسور إيلي الزير 

هجوم المطرقة

راجح الخوري 

حكومة أو هريسة؟

راوية حشمي 



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...