Ayoub News


محلي


ريفي: المشنوق وكيل التنفيذ لحزب الله

الثلاثاء 15 أيار 2018 - 22:21 3136

اتهم اللواء أشرف ريفي وزير الداخلية نهاد المشنوق أنه كان وكيل التنفيذ لحزب الله والنظام السوري للمؤامرة التي حصلت خلال الانتخابات النيابية، مؤكداً أن وزير الداخلية زور النتيجة وهو كان خاسراً في الانتخابات وأنه لم يجرِ عملية نزيهة ولا شفافة ولا مقبولة، وأن السلطة لعبت دوراً غير مسبوق بتشويه العملية الديمقراطية.

ولفت اللواء ريفي في مداخلة تلفزيونية عبر برنامج "العين بالعين" الى ان هذه الانتخابات كانت الأسوأ في تاريخ الجمهورية اللبنانية. مشيراً الى وجود جهاز أمني كان مكلفاً بعملية التزوير وتغيير الصناديق وتم تهديد مندوبيَّ ومندوبي القوى المعارضة للسلطة داخل أقلام الاقتراع، مبدياً أسفه لما يقوم به وزير الداخلية من إفساد لبعض ضباط الأجهزة الأمنية. 

وأكد أن لا أحد يستطيع إعدامه سياسياً، مشيراً الى أنهم أخذوا منه موقعاً في مجلس النواب وهذا لا يقدم ولا يؤخر، فهو تخلى عن وزارة العدل عندما شعر أنه سيتحول الى شاهد زور، مؤكداً أنه باق على مبادئه لتحرير لبنان من الهيمنة الإيرانية.

وعن تخلي السعودية عن ريفي قال: "علاقتي مع السعودية هي علاقة احترام وود ولم تتغير وهي أكبر من أن تتأثر بدعوة عشاء أو بحضور افتتاح جادة".

وعن الطعن بنتائج الانتخابات قال: "أملنا كبير بالمجلس الدستوري الذي قبل الطعن بقانون الضرائب وببعض مواد الموازنة الاخيرة ما يؤشر أنه لا زال هناك قضاة ضميرهم حي".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عصر الحشيشة

سليم نصار

لا إنهيار

جاسم عجاقة

على أمل

سمير عطا الله

التضامن المطلوب

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...