Ayoub News


محلي


رسالة من ماكرون الى القيادات السياسية

الخميس 6 آب 2020 - 18:41 912

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للقيادات السياسية خلال الاجتماع الموسع الذي عقده في قصر الصنوبر: ما فيكن تكملوا هيك. وابلغ ماكرون المجتمعين ان الازمة اكبر من ان يتحملها فريق واحد مؤكدا انه "يجب ان يكون هناك حكومة وحدة وطنية تقوم بالاصلاحات الضرورية والسريعة لحل الازمة".

واشار رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية انّ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أظهر انه صديق حقيقي للبنان.

وقال بعد اللقاء في قصر الصنوبر: "اللقاء كان جيدا وبناء"، لافتاً إلى انّ الرئيس الفرنسي تحدّث عن تغيير اسلوب العمل لا النظام". اما رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط شدد بعد لقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الصنوبر على أن "الرئيس الفرنسي قال: إذا لم تساعدوا أنفسكم فلن نساعدكم". مؤكداً أن "البعض أصيب بالطرش وماكرون أكّد أن على اللبنانيين حل المشاكل الإقتصادية قبل أن يتناقشوا في جنس الملائكة". 

وأشار جنبلاط الى أن "الرئيس الفرنسي أكد على ما سبق وقاله وزير خارجيته في ملف الكهرباء والمياه وأنا أوافق ماكرون أن ألا ثقة بهذه الطبقة السياسية".

من جهته رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اعتبر بعد لقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الصنوبر أن "مجرد أن يترك الرئيس الفرنسي كل ما لديه من مشاكل في بلده ويأتي إلى لبنان هي خطوة كبيرة جداً وفي ما يتعلق بالسياسة فهذا شأن لبناني".

وردا على سؤال بشأن طرح تغيير النظام، شدد جعجع على أن "المطلوب "تغيير الممارسة" قبل كل شيء".

وبدوره رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل شدد بعد لقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الصنوبر على أنه "علينا رد القرار للناس بانتخابات نيابية والتغيير الحكومي هو المطلب الاول ومن بعدها انتخابات". وأضاف الجميل: "المطلوب تغيير الحكومة وان تشكل حكومة جديدة وبعد ذلك تحصل انتخابات نيابية جديدة".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



تجرّعْ وحدَك!

رضوان السيد

إيران

محمد الرميحي

لبنان قبل الجحيم

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...