Ayoub News


محلي


حوري: باسيل يتحمل مسؤولية فرط الحكومة

الأحد 7 تموز 2019 - 20:49 3364

لفت مستشار رئيس الحكومة عمار حوري إلى أن "مواقف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لا تنسجم مع لقاء الخمس ساعات الذي جمعه برئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي اتفق معه على تهدئة خطابه"، مشيرًا إلى "أننا استمعنا الى كلمة باسيل وهي تنكأ الجراح".

وقال حوري، في تصريح تلفزيوني، أنه "إذا نريد أن نتحدث عن الحرب فلكل واحد ملفات يمكن فتحها"، مبينًا أن "اذا شخص ما يعمل في الحقل العام، قرر إجراء زيارة الى منطقة وهو يعرف أنه غير مرحب فيه، فالمطلوب منه في هذه الحالة تقييم الوقت المناسب للزيارة وتوجيه الخطاب المناسب".

ورأى أن "خطاب باسيل يجنن البلد ويضعه في وضع ارباك"، مشددًا على أن "كل من ساهم في توتير الأجواء في البلد التي قد تؤدي الى فرط الحكومة يتحمل مسؤوليتها باسيل أولاً".

وعن احالة ملف أحداث الجبل التي حصلت الأسبوع الماضي إلى المجلس العدلي، قال: "لا تزال هناك تحقيقات امنية وقضائية، هل نذهب الى احكام مسبقة قبل ان تنتهي هذه التحقيقات؟ هناك نقطة اشار اليها الرئيس الحريري يوم رفع الجلسة، كم من القضايا سابقا احيلت الى المجلس العدلي واين هي اليوم؟ كل واحدة موجودة على رف من رفوف المجلس العدلي، الاحالة الى المجلس العدلي لا يعني ان الحقيقة تظهر غدا".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الشجرة والفأس

البروفيسور إيلي الزير

الموازنة

جوزف الهاشم

الثورة والعظم

سمير عطا الله

بلاد الأرز عربية

فهيم الحامد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...