Ayoub News


محلي


حمادة للمتعاقدين: المشكلة ليست عندي

الخميس 13 أيلول 2018 - 13:36 1577

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة ان "المشكلة ليست مشكلة معلم بل مشكلة كل المتعاقدين وليس هناك حكومة".

وأضاف: "عندما ينعقد مجلس النواب سنطرح المشروع والمشكلة ليست عندي، ومؤسسات التعليم الرسمي، تتعرض لضغط كبير نتيجة العدد المتزايد من التلامذة الراغبين بالالتحاق بالمدارس الرسمية، وأمام هذا الضغط للتسجيل في هذه المدارس وخصوصا الثانوية منها، تدرس وزارة التربية والتعليم العالي إمكان الإبقاء على العدد الأكبر من المعلمين والأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي، وذلك من أجل ملء الفراغات التي ستنشأ عن التفريع الضروري لعدد من الصفوف".

هذا، ونفذت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي اعتصاما اليوم أمام وزارة التربية، رفضاً لأي مباراة ودعماً لمشروع تثبيتهم في الملاك. وقطعوا الطريق امام السيارات. وحاولوا وضع خيم امام وزارة التربية والقوى الأمنية قامت بمنعهم مما أدى الى مشادة بين الطرفين. وسيعقد وزير التربية مروان حمادة اجتماعاً غداً الجمعة لكبار الكوادر الإدارية والتربوية في الوزارة، من أجل دراسة أفضل السبل لاستيعاب حجم الإقبال على المدارس الرسمية، وإعطاء دفع جديد للتعليم الرسمي في كل مراحله في لبنان.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



نريد الوطن

البروفيسور إيلي الزير

الانتخابات الأميركية

محمد الرميحي

السنّةُ المستقلون

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...