Ayoub News


محلي


جيسيكا عازار والحظوظ القواتية في المتن

الأحد 11 آذار 2018 - 4:26 10358

غرّد الإعلامي هشام حداد فقال: "جيسيكا عزار لا يمكن أن تفوز إلا إذا قررت القوات التضحية بإدي أبي اللمع وحتى مع ذلك حظوظ جسيكا لا تذكر..".

كلام حداد جاء بعد ترشح جيسيكا مباشرة كمرشحة للقوات اللبنانية لأحد المقاعد الأرثوذكسية في المتن، وهو ترشح أحدث مفاجأة على صعيد الناخب المتني بالدرجة الأولى والذي وجد في ترشيح عازار وكأنها حركة إعلامية إعلانية وليست انتخابية جدية بعمقها وأبعادها.

أحد المراقبين المتخصصين في الانتخابات المتنية قال: "ان القوات اللبنانية تعاني بالمتن لجهة عدم وجود شخصية بارزة يمكن استعمالها كمنتج انتخابي في هذه المعركة، من هنا جاء الخيار على جيسيكا عازار كإعلامية على احدى الشاشات التلفزيونية البارزة وهو ما يساعد القوات على استعطاف شريحة لا بأس بها من المجتمع المتني الغير محزب، إضافة الى كتلة القوات اللبنانية".

وأضاف: "هذا الترشح بإمكانه أن يفيد القوات إعلامياً إلا أنه في الواقع لن يقدم ولن يؤخر في النتائج، فالقوات غير قادرة على إحداث خرق في المقعد الأرثوذكسي بالمتن".

وختم: "لقد ضرب الدكتور سمير جعجع عدة أهداف بترشيح جيسيكا عازار، بداية لجهة صورة القوات عند الشباب ونهاية كبادرة حسن نية في عودة الحرارة لبعض التحالفات السياسية التي أصابها توتر في المرحلة الماضية".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير

الكاسب الخسران

مشعل السديري

حزب الله وإشكاليّته

الشيخ خلدون عريمط

حفر الأنفاق

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...