Ayoub News


محلي


جمالي تعود الى مجلس النواب

الأحد 14 نيسان 2019 - 23:25 2938

فازت مرشحة تيار المستقبل عن المقعد السني ديما جمالي في انتخابات طرابلس الفرعية بحصولها على 20032 صوتاً من أصل 31982، كان بينها 1432 ورقة ملغاة و 1090 ورقة بيضاء بحسب الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل. ولم تتخط نسبة الاقتراع الـ12% في كل طرابلس بينما بلغت حوالي الـ20% في القلمون.

وشكرت جمالي في أوّل تعليق لها بعد اعلان الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل فوزها كلّ من صوّت لها ودعمها في هذا الإستحقاق، وسمّت الرؤساء الحريري وميقاتي وفؤاد السنيورة، النائب محمد كبارة، اللواء ريفي، رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري والنائب السابق مصطفى علوّش، مؤكّدةً مواصلة العمل لمصلحة طرابلس.

من جهته أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري توجه بالشكر الى كل من قدم الدعم في هذه المعركة وكل الافرقاء. وشكر الرئيس الحريري لأنه وضع ثقته بجمالي وردّ الاعتبار للتيار ونتمنى ان تقبل الطعون في المرة المقبلة بكل المناطق ولا تكون على فئة معينة من اللبنانيين. واعتبر ان "قضية ديما جمالي وقضية نزار زكا فازتا اليوم في انتخابات طرابلس الفرعية والأخير أوصل صوته وانه يجب ان يعود الى الحرية وعلى جميع الافرقاء السياسيين العمل من اجل عودته الى الحرية واليوم أثبت ان قضيته ما زالت حية ولن تموت".

يشار الى ان عملية فرز الأقلام جميعها قد انتهت والتي بلغت 416 قلم بانتظار إعلان النتيجة الرسمية من قبل وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، التي من المترقب أن تعقد مؤتمراً صحافياً في وزارة الداخلية.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عدوان بقيق وخط فهد

أحمد عدنان

ابتسم أنت في لبنان

سمير عطا الله

ثورةٌ بلا دماء

جوزف الهاشم

إيران والحرب

رضوان السيد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...