Ayoub News


محلي


بستاني: من يعتبر انه متضرر فنحن قدمنا عرضاً

الجمعه 10 أيار 2019 - 14:26 734

لا تزال وزيرة الطاقة مصرّة على تجاهل كل الدراسات والتحذيرات الدولية التي تتحدّث عن مخاطر خطوط التوتر العالي، وقد اعتبرت في مؤتمر صحافي عقدته اليوم أن الدراسات العالمية والعلمية أظهرت عدم وجود ضرر صحي جراء استكمال وصلة المنصورية.

واعلنت بستاني ان الاعمال في وصلة المنصورية مستمرة. وقالت: "لقد قمنا بدراسات عالمية وعلمية وأظهرت عدم وجود أي ضرر صحي مع عدم إمكانية وجود بديل عن وصلة المنصورية."

واشارت الى ان قرار مجلس الوزراء هو استكمال كل الوصلات أي صور والهرمل وفيطرون والمنصورية والأعمال تسير بالتوازي. وإذ أكدت تفهّمها لشكوك وهواجس أهالي المنصورية، اعتبرت بستاني أن الحل العملي هو شراء شقق الأشخاص الذين يعتبرون أنهم متضررين من هذه الوصلة. وأوضحت أنه "عندما قالت أن ضرر الوصلة تحت الأرض هو أكبر من فوق الأرض، سببه أن مرور الوصلة من الهواء الى تحت الأرض ومرورها الى جانب الشقق هو ما يشكل ضرراً أكبر."

مدير عام مؤسسسة كهرباء لبنان كمال حايك أكد ان المؤسسة لم توفّر دراسة بشأن التأثير الذي قد تتركه خطوط التوتر العالي على صحّة الأهالي، موضحاً ان من اشترى شقّته في المنصورية في العام 2000 وبعد ذلك كان على علم بوجود المرسوم الصادر في العام 1998 والذي يتكلّم عن شبكة التوتر العالي والوصلة في المنصورية. واكد ان شبكة التوتر العالي ليست اختراعاً خاصاً بكهرباء لبنان وهي لا تستهدف منطقة أو طائفة معينة بل هي متواجدة على كل الأراضي اللبنانية.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



صديق بلاده

جهاد الخازن

الثنائية من جديد

سمير عطا الله

ممسحة البيت

راجح الخوري

مصالحة ومصارحة

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...