Ayoub News


محلي


باسيل: قلة اخلاق مني ان افكر بالرئاسة

الاثنين 8 تموز 2019 - 21:18 3236

اشار رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل إلى أنّ "جولاته في المناطق بدأتها منذ سنوات وهدفها لقاء الناس والتيار اكثر من لقاء السياسيين الذين يلتقيهم في المجلس والحكومة"، وقال: "هدفنا التواصل بين الجميع ولا احد يرد على ما اقول الا من يشعر انه معني".

وعن حادثة الجبل، اعتبر باسيل في حديث تلفزيوني إلى أنّه "عندما يلتزم الجميع بما قالوه عن انهم تحت القانون حول تسليم المطلوبين يكون الحل في احداث الجبل بدأ"، وقال: " صورونا طائفيين ونحن اكثر تيار متنوع طائفيا ومذهبيا ووصفونا بالفاسدين بينما نحن من يحارب الفساد... وفي موضوع حادثة الجبل اصبحنا نحن القتلة!".

وأشار الى "انني نائب ووزير عن كل لبنان واتحدى احد القيام بمشاريع اكثر مني في طرابلس، وانا قدمت مشاريع لطرابلس ولكن سياسيو طرابلس حاربوني لايقاف المشاريع التي حضرتها لطرابلس".

وتابع: "لماذا لا تحال جريمة قبرشمون اليه؟"، لافتاً إلى انّه لا نستطيع العيش في تناقض بين ان نتحدث عن مصالحة من جهة و"ممنوع" و"مسموح" من جهة اخرى.

وردا على سؤال عن مقولة "اقتحام المناطق"، قال: "موكبي من اصغر المواكب وطيلة النهار اسمع تحذيرات من الناس كي انتبه ومن يرافقني هم الناس الذي ينضمون الينا من منطقة لأخرى وطبعا لا يرافقني مسلحون بل الجيش". مشيراً الى أنه "بالنسبة لي لا اريد المشاكل مع أحد، وانا اريد ان اعيش سلمياً لم ولن اكون سبباً بالحرب في لبنان، وهدفي اليوم ان لا يكون هناك ازمات وان يكون هناك مجلس وزراء ولا يوجد ازمات في البلد".

وأضاف: "جنبلاط يريد ان يقول انا ان تتحدثوا معي بالسياسة بطريقة اخرى او ان يقع مشكل بينما لم يمد احد يده على حقوقه وانا اكثر من يتحدث عن الحقوق لكن اليوم هناك تنوع درزي كما عند سائر اللبنانيين".

ولدى سؤاله عن رغبته بالوصول الى رئاسة الجمهورية قال: "من يريد الوصول الى رئاسة الجمهورية لا يخانق الجميع كما افعل والله يطول بعمر الرئيس عون وعيب عليي وقلة اخلاق مني ان افكر اليوم بالرئاسة".

وختم قائلاً: "ان الدولة المدنية ليست شعاراً وانا طرحت ملف الزواج المدني في مجلس الوزراء والدولة المدنية هي الضمانة للمسيحيين والمسلمين وإن كانوا لا يريدون يجب ان نحترم المناصفة".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



من حقنا أن نسأل

البروفيسور إيلي الزير

آثار 11 سبتمبر

رضوان السيد

فارّ من وجه العدالة

جوزف الهاشم

لكي لا يبكي المحررون

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...